منتخب كينيا
منتخب كينيا


أمم إفريقيا 2019| كينيا تحلم بإنجاز تاريخي أمام السنغال

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 11:55 ص


يلتقي مساء اليوم الاثنين، منتخب كينيا بنظيره السنغالي على ملعب «الدفاع الجوي»، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة في دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والمقامة في مصر حتى 19 يوليو.

منتخب الجزائر، يتصدر المجموعة الثالثة وضمن تأهله إلى الدور الـ16، بعد حصوله على 6 نقاط من جولتين، ثم يأتي السنغال (3 نقاط)، وكينيا (3 نقاط)، وتنزانيا تتذيل الترتيب بدون نقاط.

ويبحث منتخب كينيا عن اقتناص الثلاث نقاط من أنياب «أسود التيرانجا»، أو على الأقل الخروج من اللقاء بنقطة التعادل ليحافظ على آماله في تخطي دور المجموعات ضمن أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث. 

ويقضى نظام البطولة فى نسختها الجديدة، التى تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبى المركزين الأول الثاني فى كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الـ16 كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

منتخب كينيا، أو «نجوم هارامبي»، يتطلع لتخطى الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه بـ«كان 2019»، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة، بجانب السنغال والجزائر وتنزانيا.

ويمتلك المنتخب الكيني 5 مشاركات في بطولة الأمم الإفريقية، ولم يحقق فيها نتائج كبيرة تذكر وودع جميع البطولات التي شارك بها من الدور الأول، وغاب عن المشاركة لفترة طويلة منذ بطولة «كان 2004» والتي ودعها من دور المجموعات، ولم يشارك من وقتها حتى تأهله إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

-أبرز الإنجازات: لم يتخطَ الدور الأول في مشاركاته الخمس السابقة.
-طريقة التأهل: احتل وصافة المجموعة السادسة من التصفيات خلف غانا وأمام إثيوبيا، في حين تم استبعاد سيراليون من التصفيات لوقف نشاطها من الفيفا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة