إنطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالإسكندرية
إنطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالإسكندرية


انطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالإسكندرية

أمانى عبدالله

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 12:05 م

 

انطلقت صباح اليوم  فعاليات المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية "حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي" بطب أسرة سان ستفانو بمحافظة الإسكندرية ، بحضورالدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بإطلاق المبادرة والتي سيتم تنفيذها على ثلاثة مراحل على غرار ما تم بمبادرة "١٠٠ مليون صحة".

 

وصرح الدكتورعلاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكنرية أنها تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام ، وكذلك الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط وعلاجها بالمستشفيات ، علاوة على الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدات في عمر الإنجاب.

 

وأضاف أنه تم تدريب 328 فريق موزعين داخل جميع الوحدات والمستشفيات بالإسكندرية ، كما تم تجهيز أماكن الفحص داخل الوحدات والمستشفيات واستلام جميع المستلزمات والأجهزة اللازمة ، والتأكيد على أهمية التسجيل الإلكترونى للبيانات بدقة شديدة .

 

وأوضح وكيل الوزارة أن عدد المستهدفات من المبادرة بمحافظة الإسكندرية يبلغ حوالي مليوني آنسة وسيدة من النساء اللاتى تبلغ أعمارهن 18 سنة أو أكثر

 

من جانبها قالت الدكتورة فيروز سلطان  مدير عام الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية - إن خدمات المبادرة ستستمر كخدمات أساسية من خدمات وحدات الرعاية الأولية ، وتشمل هذه الخدمات التثقيف الصحي والكشف الذاتي للثدي ، والكشف المبكر عن أورام الثدي ، وقياس الضغط والسكر والوزن والطول .

وأوضحت "سلطان" أن الفريق الطبى الخاص بالمبادرة يشمل طبيبة أو مشرفة تمربض مدربة وممرضتان لإجراء القياسات وإدخال البيانات مع عضوة من فريق تنظيم الأسرة ، مؤكدة أن جميع أعضاء الفريق من النساء ، كما أوضحت أن مواعيد الكشف فى المبادرة يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة