افتتاح مركز غسيل كلوى بالجهود الذاتية بتكلفة ١٢ مليون جنيه فى كفر الشيخ
افتتاح مركز غسيل كلوى بالجهود الذاتية بتكلفة ١٢ مليون جنيه فى كفر الشيخ


افتتاح مركز غسيل كلوي بالجهود الذاتية بتكلفة ١٢ مليون جنيه في كفر الشيخ

ضياء أبوكيلة

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 03:29 م

افتتح د. إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ مركز الغسيل الكلوي بقرية سنهور المدينة بمركز دسوق بتكلفة ١٢ مليون جنيه، وتم تمويله بالجهود الذاتية تحت إشراف مديرية الصحة بكفر الشيخ ،ويأتي افتتاحه تزامنًا مع احتفالات ثورة ٣٠ يونيو.

 

وأوضح المحافظ أن مركز الغسيل الكلوي بسنهور المدينة مكون من طابقين على مساحة فدان و٧٥٠ مترا مربعا، والطابق الأول يحتوى على قاعتي غسيل كلوي أحداهما بها ١٠ ماكينات والأخرى بها ماكينتين إلى جانب وحدة عناية مركزة تضم ٣ أسرة وجهاز تنفس صناعي ووحدة معالجة مياه شاملة وغرفة شبكة غازات ومغسلة ومخزن لمستلزمات الغسيل الكلوي وغرفة كهرباء رئيسية ..وقسم استقبال المرضى وغرفتين لتعقيم الآلات وغرفة كشف وصيدلية و٨ دورات مياه واستراحة الأطباء والتمريض، بينما يضم الطابق الثاني بنك دم تخزيني ومعمل وعنبر غسيل كلوي مجهز لاستيعاب ماكينات للتوسعات المستقبلية وغرف إدارية ومخزن.

 

ودعا المحافظ أهالي دسوق وسنهور للتبرع لاستكمال الدور الثاني من مركز الغسيل الكلوي بسنهور المدينة وزيادة أعداد ماكينات الغسيل الكلوي من ١٢ إلى ٢٤ ماكينة.

 

من جانبهم عبر أهالي سنهور المدينة عن سعادتهم بافتتاح هذا الصرح الطبي وأعلنوا استمرارهم في التبرع لإنشاء مدرسة تمريض وحضان أطفال ومركز طبي علاجي ومركز لعلاج الإدمان بالقرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة