الدكتور على عبدالعال
الدكتور على عبدالعال


خلال لقاءه رئيس مجلس الدوما الروسي

عبدالعال: العلاقات المصرية الروسية شراكة استراتيجية متنامية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 03:29 م

أكد علي عبدالعال رئيس مجلس النواب عن تقديره للشراكة الاستراتيجية المتنامية بين مصر وروسيا والمتمثلة في تقارب رؤى البلدين حيال العديد من القضايا خاصة في منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بالتنسيق السياسي والأمني بين البلدين الصديقين، مثل إنعقاد إجتماع آلية 2+2 على مستوى وزيري خارجية ودفاع البلدين مؤخراً بالإضافة لكثافة الزيارات الرسمية المتبادلة على مستوى زعيمي البلدين أحد أبرز مؤشراته.


جاء ذلك على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الدولي الثاني للتطوير البرلماني والمنعقد في جمهورية روسيا الإتحادية، حيث التقى والوفد البرلماني المرافق له، فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس الدوما الروسي.


وأكد الدكتور على عبدالعال حرص الدولة المصرية على تعميق مجالات التعاون مع روسيا في شتى المجالات خاصة في المجال الإقتصادي حيث تشهد العلاقات الاقتصادية بين البلدين زيادة مستمرة متمثلة في التوقيع على اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتى تؤسس لشكل جديد من التعاون بين البلدين والذي يرتكز بالأساس على التصنيع المشترك والذى سيمثل خطوة هامة في نفاذ المنتجات المشتركة للبلدين إلى الأسواق الإفريقية والعربية والاتحاد الأوروبي دون عوائق جمركية.


على الصعيد البرلماني، أكد الدكتور على عبدالعال حرص مجلس النواب المصري على تعميق التعاون مع البرلمان الروسي بغرفتيه بما يمثله ذلك من امتداد أصيل للشراكة الإستراتيجية المصرية الروسية في كافة المجالات، مؤكداً على أن التعاون البرلماني الراسخ من شأنه أن يمثل آلية بناءة وجادة للحوار بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.


من جانبه، رحب فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس الدوما الروسي الدكتور على عبدالعال والوفد المرافق له، مثمناً مشاركته في أعمال ذلك المنتدى البرلماني الدولي الهام، مشيداً بمستوى التقارب الاستراتيجي المصري الروسي والذى ينعكس على تنسيق وتقارب رؤى البلدين الصديقين تجاه كافة القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وقال :نتطلع لزيادة التعاون البرلماني بما يتماشى مع التعاون على المستوى الرئاسي والحكومي.


على الصعيد الإقليمي، رحب رئيس مجلس الدوما الروسي برئاسة مصر للإتحاد الإفريقي مشيراً إلى اللقاء الهام الذى زعيمي البلدين في أكتوبر الماضي والذي وضع أسساً لتعاون مصري روسي في إفريقيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة