آثار الفراعنة .. مطاراتنا تتزين والصناعة مصرية
آثار الفراعنة .. مطاراتنا تتزين والصناعة مصرية


قريبًا.. الفراعنة «الجدد» على متن الطائرات العالمية

إنجي خليفة- ريم الزاهد

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 05:09 م

يعتبر الطيران والسياحة والآثار الأضلع الثلاثة الرئيسية لمثلث تنشيط السياحة المصرية، ومما لا شك أن المطارات هي بوابات مصر الأولى وبها يشكل الانطباع الأول، لذلك قررت شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة أن تجعل الانطباع الأول يحتوي على لمسة أثرية من خلال مستنسخات أثرية صنعت بمصر وليس الصين.

 

وشهد الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة والمجلس الأعلى للآثار، وبموجبه سيتم عرض وبيع مستنسخات أثرية للقطع التاريخية الهامة في منافذ الأسواق الحرة في كافة المطارات المصرية.

 

وأعرب الطيار أحمد عادل، عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول، الذي يعد خطوة أولى في طريق تعاون مرتقب مع وزارة الآثار.

 

تسهيلات لجولات القطع الأثرية وتصدير المستنسخات

 وأكد عادل أن دور مصرللطيران سيشمل أي فرص تستطيع تقديمها لتشجيع السياحة المصرية من خلال توفير التسهيلات اللازمة بواسطة مكاتبها في الخارج في حال جولات القطع الأثرية أو تصدير المستنسخات، وذلك بخلاف كون مصر للطيران لها السبق في عرض وبيع المستنسخات من إنتاج مصنع وزارة الآثار.

 

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران "نأمل لمزيد من التعاون مع المجلس الأعلى للآثار خلال افتتاح المتحف المصري الكبير والذي سيكون بمثابة صرح عالمي جديد باسم مصر".

 

دراسة لعرض وبيع المستنسخات على متن طائرات

وقال رضا متولي أن قطاعات الطيران والسياحة والآثار بمصر هم الأضلاع الرئيسية في مثلث تنشيط وتشجيع السياحة، وفي ضوء هذا الأمر تم توقيع بروتوكول اليوم، فالمطارات المصرية هي بوابات الزائر الوافد لمصر يرى من خلالها عظمة آثار مصر، وذلك من خلال المنافذ المختلفة لشركة الأسواق الحرة في كافة أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف أنه ستتم دراسة إمكانية تطوير عرض وبيع المستنسخات على متن طائرات الشركة لاحقا، وكيفية استغلال المميزات التكنولوجية خاصة في الطائرات المنضمة حديثا للأسطول لخدمة هذا الغرض.

 

مصنع للمستنسخات.. وتراجع الطلب على الصيني  

 

ومن جانبه صرح د.مصطفى وزيري أن وزارة الآثار، من المتوقع أن تنتهي من إنشاء مصنعها الخاص بالمستنسخات في أكتوبر القادم، وهو المصنع الأكبر والأهم في المنطقة نظرا لما سيقدمه للسوق من نماذج لأهم القطع المطلوبة عالميا ومحليا، خاصة في ظل تراجع الطلب على المنتج الصيني، وسيقدم المصنع إنتاجه في منافذ الأسواق الحرة بنوعين منتج فني يدوي والثاني مصنع آليا، بحيث تستطيع كافة شرائح الجمهور شراء المستنسخات.

 

ووقع البروتوكول اليوم، رضا متولي رئيس شركة مصرللطيران للأسواق الحرة ود.مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، وذلك بحضور كل من إيهاب غازي مساعد رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران وأشرف حسن رئيس قطاع الأسواق الحرة وعمرو الطيبي مدير وحدة النماذج الأثرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة