الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي
الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي


رئيس البرلمان العربي يبعث رسالة تضامن لـ «أهالي الجولان المحتل»

نادر غازي

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 05:28 م

بعث الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي الى الشعب العربي السوري فى الجولان المحتل، رسالة دعم ومساندة لهم تقديراً لموقفهم الرافض للقرار الأمريكي الاعتراف بالسيادة الاسرائيلية على الجولان، وقام بتسليم الرسالة عضو البرلمان العربي النائب الفلسطيني عزام الأحمد. 

وقال الأحمد خلال اللقاء الذي عقد في مدينة رام الله الفلسطينية،  إن البرلمان العربي أكد في جلسته الأخيرة بالقاهرة قبل 10 أيام، دعم صمود أهالي الجولان في وجه قرار ترمب الأخير.

وجاء في الرسالة التي تلاها الأحمد، إن البرلمان العربي يعلن عن مساندته ووقوفه التام معكم في كفاحكم ضد السياسات الممنهجة والممارسات القمعية للقوة القائمة بالاحتلال، والتصدي لقرار الإدارة الأميركية بشأن سيادة قوة الاحتلال على الجولان العربي السوري المحتل.

وأضاف: "البرلمان العربي صوت في جلسته المنعقدة بتاريخ 12 يونيو الماضي بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، على قرار رفض أية محاولات أو مخططات أو قرارات تصدر من أي دولة بهدف تغيير الوضع القانوني القائم للجولان السوري المحتل، والتي تعد باطلة ولاغية، ولا يترتب عليها أي أثر قانوني كونها منافية لكافة قرارات الشرعية الدولية".

من جانبه، قال الناطق باسم الوفد السوري واصف خاطر، إن أهالي الجولان يرفضون كل المحاولات البائسة التي تسعى لفصل الجولان المحتل عن سوريا، والمحاولات بتصفية القضية الفلسطينية، ورفض "صفقة القرن" والورشة الأمريكية في المنامة.

وقال إن من أجل حماية الشعب الفلسطيني وقضيته يجب رص الصفوف وإنجاز الوحدة الفلسطينية، خاصة أن القضية في أخطر مراحلها، حيث تحاك المؤامرات لتصفيتها وتحويلها من حق تاريخي أبدي لشعب صامد في أرضه إلى مشروع اقتصادي بائس وزائل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة