منتدي دافوس الاقتصادي
منتدي دافوس الاقتصادي


فيديو| قبل انطلاقه غدًا.. أستاذ اقتصاد يوضح تفاصيل «منتدى دافوس 2019»

حسام رشدي الشاذلي

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 07:04 م

 

قال د. إبراهيم عبد الله، أستاذ الاقتصاد، إن منتدى دافوس العالمي كان يعقد كل عام في بلد منشأة سويسرا، ونظرا للظروف الاقتصادية التي تجتاح العالم اليوم والحروب الاقتصادية المعلنة وغير المعلنة بين قادة الفكر والصناعة في العالم، كان لابد من تجمع اقتصادي خارج سويسرا باعتبار أن الطرف الثاني في الحرب التجارية مع أمريكا هي الصين.  


وأشار "عبد الله"، خلال لقائه على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن منتدى دافوس الاقتصادي الصيفي سوف تنعقد أولى جلساته غدًا الثلاثاء في الصين، وذلك بحضور كوكبة من رجال الأعمال والشركات العالمية والتي تمثل 1000 شركة، وجميع الشركات المتقدمة في الصناعة وعلى رأسها صناعات الطاقة المتجددة والصناعات ذات التكثيف المستخدم من التكنولوجيا التي تحتوي على أكبر قدر من الذكاء الاصطناعي.


وأضاف أستاذ الاقتصاد، أن الشركات المشاركة في المنتدى تعمل على تجهيز المصنع والروبوت الذكي، وأيضا مصادر الطاقة المتجددة بعيدًا عن المنتجات البترولية المستخدمة للطاقة ألا وهي الطاقة الشمسية، مشيدًا بدور مصر في إقامة أكبر مصنع للطاقة الشمسية "بنبان" بمدينة أسوان، حيث أن الأوساط الدولية أشادت واعترفت بهذا المشروع الضخم، حيث أنه يعود بالنفع والخير على مصر وإفريقيا بالكامل.  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة