فرحة لاعبي الكونغو
فرحة لاعبي الكونغو


أمم إفريقيا 2019| الكونغو الديمقراطية تتأهل رسميًا بعد خسارة كينيا أمام السنغال

أحمد نزيه

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 10:55 م

تلقى منتخب كينيا هزيمةً قاسيةً أمام منتخب السنغال بثلاثية نظيفةٍ، لتتضاءل حظوظها في المرور إلى الدور ثمن النهائي، وعليها انتظار مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة غدًا، وهي تحتفظ ببصيص الأمل في التأهل.

وصمدت كينيا على مدار أكثر من ساعةٍ من اللعب قبل أن تنهار وتستقبل ثلاثة أهداف سجلها إسماعيل صار وساديو ماني (هدفين).

وكانت كينيا بحاجةٍ ماسةٍ للتعادل لضمان العبور الأول في تاريخ البلاد للدور الثاني من البطولة، في المشاركة السادسة للكينيين في الكان.

ولم يتمكن منتخب جنوب أفريقيا هو الآخر من الحفاظ على تعادلٍ ثمينٍ مع المغرب، كان سيكفل له ضمان التأهل للدور ثمن النهائي، فانقاد للخسارة بهدفٍ نظيفٍ سجله مبارك بوصوفة في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

وأصبح مصير أولاد البافانا بافانا مرتبطًا بباقي نتائج المباريات الخاصة بالمجموعتين الخامسة والسادسة من أجل اقتلاع تأشيرة التأهل للدور الثاني.

تأهل الكونغو

أبرز المستفيدين من نتائج اليوم كان منتخب الكونغو الديمقراطية الذي ضمن بصورةٍ رسميةٍ العبور للدور ثمن النهائي، بعد فوزه الكبير على منتخب زيمبابوي أمس برباعيةٍ نظيفةٍ.

وتفوق منتخب الكونغو الديمقراطية على كلٍ من جنوب أفريقيا وكينيا بفارق الأهداف على الترتيب.

وأيضًا حجز منتخبا مالي والكاميرون، في وقتٍ سابقٍ، تذكرة العبور للدور ثمن النهائي قبل أن يلعبا غدًا مباراتيهما الأخيرة في الدور الأول، بعد خسارة منتخب الأولاد أمام أسود الأطلس.

وسيواجه منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور الثاني إمام متصدر المجموعة الثانية منتخب مدغشقر، أو متصدر المجموعة الثالثة منتخب الجزائر.

وبهذا أصبح عدد المنتخبات المتأهلة للدور ثمن النهائي اثني عشر منتخبًا، وهي منتخبات مصر وأوغندا والكونغو الديمقراطية ومدغشقر ونيجيريا وغينيا والجزائر والسنغال والمغرب وكوت ديفوار ومالي والكاميرون. وفي انتظار حسم المقاعد الأربعة المتبقية في ختام الدور الأول غدًا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة