قطاع الأعمال نعتزم استكمال عناصر الجسر الأكبر في إفريقيا إبريل المقبل
قطاع الأعمال نعتزم استكمال عناصر الجسر الأكبر في إفريقيا إبريل المقبل


قطاع الأعمال: نعتزم استكمال عناصر الجسر الأكبر في إفريقيا إبريل المقبل

نرمين سليمان

الثلاثاء، 02 يوليه 2019 - 11:51 ص

قال وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تسعى إلى استكمال عناصر الجسر الأكبر في إفريقيا مطلع شهر إبريل المقبل وتدشين شركة تسويق للبضائع لضمان تسويق المنتجات بشكل أفضل وتحقيق النجاح للمصدريين.

وأوضح توفيق خلال كلمته بمؤتمر جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط إفريقيا، أن الوزارة تعتزم توفير خدمات البنية التحتية والتنظيم الجيد والخدمات اللازمة للمصدريين المصريين والأفارقة.

ونوه الوزير، إلى الجسور يتكون من 5 عناصر هي النقل البري والتخليص الجمركي والتخزين بمستودعات مدارة من الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام بالإضافة إلى التأمين على عمليات النقل بواسطة شركة مصر للتأمينات العامة والممتلكات التابعة للوزارة.

وكشف الوزير عن عزم الوزارة إطلاق أول رحلة من ميناء السخنة إلى مومباسا باعتبارها المستقبل الأكبر للمنتجات بنسبة 80%؛ مطلع أكتوبر المقبل كبداية لتفعيل أول جسر مع إفريقيا، موضحا أنه سيتم إطلاق رحلة أسبوعية تضم 100 حاوية بضائع بأسعار تنافسية تقل عن 20% مقارنة بالمنافسة.

وأكد وزير قطاع الأعمال، على التعاقد مع مدير تشغيل عالمي لمدة 3 سنوات لإدارة الجسر مع فتح باب الشراكة مع شركات القطاع الخاص في إدارة المستودعات المقرر تدشينها بعد انتهاء الدراسات الخاصة بأماكن تواجدها.


ودعا وزير قطاع الأعمال المصدرين والقطاع الخاص للتعاون مع الوزارة لتدشين شركة تسويق ووساطة باعتبارها الجزء الأهم لنجاح الجسور، مضيفا أن الشركة تحتاج لرأس مال كبير والوزارة مستعدة للمشاركة بنسبة لا تزيد عن 24%، لافتا إلى أنه في حالة عدم تعاون القطاع الخاص فإن الوزارة ستتجه لتدشين الشركة، خاصة وأن شركتي النصر للاستيراد والتصدير ومصر للاستيراد والتصدير يمتلكان خبرات بهذا المجال وأصول بإفريقيا يمكن الاستفادة منها، ولذلك يتم إعادة هيكلتهما خلال الفترة الحالية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة