أرشيفية أرشيفية

«مكافأة وعلاوة 5 سنوات».. شروط الخروج للمعاش المبكر في «السكة الحديد»

نشوة حميدة الثلاثاء، 02 يوليه 2019 - 01:26 م

فتحت هيئة السكة الحديد باب الخروج للمعاش المبكر للعاملين بالسكة الحديد، وفقًا للمادة 70 من قانون الخدمة المدنية، تلبية لرغبة عدد من العاملين بالهيئة.

 

في هذا السياق، قال الدكتور محمد حسين، مدير إدارة الموارد البشرية بالسكة الحديد، إن الإدارة استقبلت عشرات الطلبات بالخروج إلى المعاش، وتم الحصول على موافقة من مجلس إدارة الهيئة بذلك، بعد الحصول على موافقة مجلس المديرين العموم بالهيئة.

 

وأضاف «حسين» في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه بموجب المادة 70 من قانون الخدمة المدنية، يسمح لأي موظف بهيئة السكك الحديدية، بالإحالة إلى معاش مبكر بدء من سن 50 عامًا، مع حصولهم على علاوة 5 سنوات من راتبه منذ وقت الخروج للمعاش، بجانب الحصول على مستحقاتهم المالية في صندوق الزمالة ومكافأة نهاية الخدمة.

 

وأوضح أن عند خروج الموظف عند سن 55 عامًا، سيحصل على 65% من مستحقاته بالصندوق، كما سيحصل على مكافأة شهر عن كل سنة عمل بالهيئة، لافتًا إلى أن الحد الأدنى للحصول على المعاش، ومكافأة الخدمة 20 عامًا خدمة بالهيئة، منوهًا بأن هذا القرار لا ينطبق على جميع العاملين بالهيئة، فهناك وظائف حساسة لا يمكن الموافقة على طلباتهم تفاديًا للعجز في أطقم العمالة .

 

وأشار «حسين» إلى أن هناك شروط للمعاش المبكر، وهي على سبيل المثال، الحالة الصحية للموظف والوظائف غير المؤثرة.

 

 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة