عزت أبو عوف
عزت أبو عوف


عزت أبو عوف أيقونه مهرجانات القاهرة السينمائي

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 02 يوليه 2019 - 01:46 م

طالب رواد السوشيال ميديا ومحبي الفنان الراحل عزت أبو عوف، من إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة المنتج والكاتب محمد حفظي، إطلاق اسمه علي الدورة القادمة من المهرجان.

 

يأتي ذلك بعد أن قاد دفة المهرجان المصري العريق في الفترة من 2006 لـ 2012، ليساهم بكل جهده دفع المهرجان للأمام، كما أثرى الحياة الفنية بالعديد من الأعمال الذي أظهر خلالها تميزه الفني الراقي طوال مشواره الفني.

 

وكان قد غاب عن عالمنا الفنان عزت أبو عوف في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، عن عمر ناهز 70 عامًا بعد صراع مع المرض، وشُيعت جنازة الفقيد ظهر أمس من مسجد السيدة نفيسة ودُفن في مقابر آل راتب في منطقة المجاورين، وذلك بحضور أسرته ومجموعة من نجوم الفن ومحبيه.

 

وترأس الراحل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لفترة، وقدّم عددا من الأفلام والمسلسلات الناجحة، بينها أفلام: "اضحك الصورة تطلع حلوة، عمر وسلمى، الجزيرة، وليلة البيبي دول"، ومسلسلات "عباس الأبيض في اليوم الأسود، ظل الرئيس، أميرة في عابدين، وعفاريت عدلي علام"، كما قدم موسيقى وألحان عدد من الأعمال، بينها "حكاية ميزو، في الصيف الحب جنون، والدخول بالملابس الرسمية"، كما أسس فرقة "فور إم" مع شقيقاته.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة