المسئول الطبي بالكاف: نختار لاعبين بشكل عشوائي لإجراء الفحوصات
المسئول الطبي بالكاف: نختار لاعبين بشكل عشوائي لإجراء الفحوصات


المسئول الطبي بالكاف: نختار لاعبين بشكل عشوائي لإجراء الفحوصات

محمد عبادي

الثلاثاء، 02 يوليه 2019 - 05:10 م

أكد الدكتور ياسين الزرفيني المسئول الطبي بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن هناك تنسيقا تاما مع الحكومة المصرية، فيما يخص تنظيم المباريات المقامة على أرضها.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات بستاد الإسماعيلية الرياضي: "يتم إجراء فحص طبي شامل خلال المباريات للاعبين من المنتخب الذين يتم انتقائهما بشكل عشوائي عن طريق مراقب المباراة، حتى يتسنى لنا التأكد من صحتهما، خاصة القلب".

 

وتابع: "البطولة المقامة في مصر لها وضع خاص لأننا لأول مرة نلعب المباريات في هذا التوقيت من العام، ونحن على تواصل تام مع خبراء الأرصاد الجوية الذين يطلعوننا أولًا بأول وعلى مدار اليوم عن درجات الحرارة والتي لم تتعدى حتى الآن 38 درجة مئوية وهو أمر جيد".

 

وأشار ياسين الزرفيني إلى أن هناك تعليمات محددة وصارمة يتم تطبيقها على اللاعبين فيما يخص الكشف الطبي العشوائي، وأكثر الفحوصات الموقعة هي الآشعة والتنفس وفحص الرئتين والقلب ووظائف الجسم بشكل عام، وذلك من أجل الحفاظ على حياة اللاعبين.

 

وأوضح أن هناك تعليمات من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه إذا تخطت درجة الحرارة عن 40 درجة مئوية، فيتم إيقاف المباراة في الدقيقة 30 ولمدة 3 دقائق من أجل الحصول على راحة قصيرة ويتم استكمال المباراة بعد ذلك، من أجل راحة اللاعبين، ولكن من المستبعد وصول درجة الحرارة لهذا الرقم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة