الدكتورة أماني الشريف، عميد كلية الصيدلة بنات بجامعة الأزهر
الدكتورة أماني الشريف، عميد كلية الصيدلة بنات بجامعة الأزهر


أماني الشريف: مؤتمر «قادة التعليم العالي بإفريقيا» يقام للمرة الأولى بمصر

إسراء كارم

الثلاثاء، 02 يوليه 2019 - 06:35 م

كشفت الدكتورة أماني الشريف، عميد كلية الصيدلة بنات بجامعة الأزهر، ومديرة المكتب الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية، أن مؤتمر قادة التعليم العالي بالقارة الإفريقية، والذي تعقده جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الإفريقية، في الفترة من ٨ إلى ١١ يوليو المقبل، يحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت عميد صيدلة بنات الأزهر، أن جامعة الأزهر نجحت في الحصول على موافقة مجلس اتحاد الجامعات الإفريقية واختيارها لتنظيمه من بين الدول الإفريقية التي تقدمت بطلب استضافته.

وتابعت د. أماني الشريف، أن هذا المؤتمر الذي يعقد كل عامين يُعد الأكبر في القارة الإفريقية، وستتم من خلاله مناقشة الخطة الاستراتيجية للتعليم العالي للاتحاد الإفريقي ٢٠١٦-٢٠٢٥، ويشارك فيه ما يزيد عن ١٨٠ جامعة بتمثيل رفيع المستوى من كل قارات العالم.

ويستهدف المؤتمر البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والأولويات اللازمة لتنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية بأفريقيا.

جدير بالذكر، أن المؤتمر يعقد لأول مرة بمصر، متزامنًا  مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، ويعد أكبر تجمع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي في القارة الإفريقية، ويشارك في المؤتمر ٣٠٠ من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من ٤٠ دولة من كل قارات العالم، ٤٣ مؤسسة دولية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة