عادل إمام
عادل إمام


نجوم لم يمنعهم الحزن من الإبداع.. «الزعيم» بكى والده على المسرح واستكمل العرض

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 02 يوليه 2019 - 08:41 م

 

حالة من التخبط تضرب الفنان عقب فقدانه لشخص قريب منه، سواء كان أحد أفراد العائلة أو صديق، بعدها تبدأ تقلبات الفنان ما بين الحزن على المفقود واستكمال ارتباطاته الفنية المتعاقد عليها.

في هذا التقرير "بوابة أخبار اليوم"، ترصد لكم أكثر من حالة فنية تجاوزا أحزانهم بالعمل.

عادل إمام

البداية مع الزعيم عادل إمام، الذي لم يتمالك نفسه في أحد اللقاءات التلفزيونية من البكاء، حينما تحدث عن والدته قائلاً إنها كانت مريضة مرضاً شديداً وكان يتمنى لها الراحة، موضحاً أنه على يقين أنه لا يوجد أي شخص على وجه الأرض يحبه مثلما كانت تحبه أمه، فيما قال إنه اضطر للوقوف على خشبة المسرح يوم وفاة والده لأن هناك مثل يؤمن به وهو "المسرح لا يعرف القبور".

وأضاف أنه بعد أن انتهى من عرضه المسرحي، لم يتمالك نفسه من البكاء، وأخبر جمهوره أن والده مات فبكى معه الجمهور.

وتعرض "الزعيم" لموقف صعب مرة أخرى وهو فقدانه لزوج شقيقته الفنان مصطفى متولي، والذي شاركه في أكثر من عمل، منها مسرحية "بودي جارد" التي حققت نجاحًا كبيرا وتجاوز مدة عرضها عام كامل، خلالها سارت الأمور على ما يُرام إلى أن توترت الأوضاع في الساعات الأولى من صباح يوم 6 أغسطس من عام 2000.

في الليلة السابقة لذلك التاريخ، أدى الفنان مصطفى متولي دوره دون أي مشاكل، وبنهاية العرض قضى سهرة رفقة الأبطال عادل إمام وسعيد عبد الغني، قبل أن يلحق بهما الفنان محمود الجندي، حتى انتهت جلستهم في الثالثة من صباح اليوم التالي.

ظل "إمام" في المسرح حتى الرابعة فجرًا، وقبل رحيله فوجئ بنبأ وفاة مصطفى متولي بسكتة قلبية، ليتوجه رفقة العاملين بالمسرح إلى منزل الراحل، ولحق بهم الفنانين المشاركين في العرض، إلى المستشفى ومن ثم شيعوا جنازته.

ووسط توقعات بتأجيل بقية العروض لأجل غير مُسمى، فاجأ "الزعيم" الجميع بإصراره على إقامة العرض في نفس يوم وفاة "متولي" مرسلاً السيناريو مباشرةً إلى الفنان محمد أبوداوود لتعويض النقص.

محمد فؤاد

الفنان محمد فؤاد، فقد هو الآخر مؤخرًا شقيقة حسن فؤاد، بعد رحلة صراع مع المرض، حيث تم تشييع الجنازة في اليوم نفسه، وتمت مراسم الدفن بمقابر الأسرة بالسويس، وأقيم العزاء بمسجد القوات المسلحة.  

 


وعلى الرغم من حالة الحداد التي يعيشها الفنان محمد فؤاد، إلا أنه أبقى على وعده لجمهوره ولم يتراجع عن موعد حفلاته الثلاث التي تعاقد عليها احتفالاً بأعياد الميلاد.

هشام عباس
 

المطرب هشام عباس أيضًا أحيا حفلًا غنائيًا بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم الماضي، على الرغم من وفاة والدته قبلها بيومين، في أحد أندية القاهرة الجديدة، بحضور عدد كبير من الأعضاء وأسرهم الذين حرصوا على المشاركة في تلك السهرة الفنية الخاصة.

 


وقدم هشام عباس باقة من أغانيه المميزة خلال الحفل، منها "حبيبي ده" و"فينه" و"يتربى في عزو" و"زمان وأنا صغير" و"يا ليلة" و"وأنا أعمل إيه" و"قول عليا مجنون" و"ما كانش ذنبي" و"طول ما أنت بخير" و"عمال يحكيلي عنها" و"مين اللي جوة في قلبي" و"حلال عليك" و"يا راميني في الغرام" و"حالة حب".

عزت أبو أعوف

الفنانة مها أبو عوف، اضطرت إلى قطع البروفات الخاصة بالعرض المسرحي "3 أيام في الساحل" مع النجم محمد هنيدي وعادت فجر أمس، لحضور تشييع جثمان شقيقها الفنان عزت أبو عوف، ومن المقرر أن تحضر اليوم العزاء المقرر إقامته بمسجد الشرطة، وبعدها تعود للمملكة السعودية مرة أخرى لتأدية مشاهدها داخل العرض المسرحي "3 أيام في الساحل". 

 


ويستمر العرض لعدة ليالي متوالية على "المسرح العربي" بمنطقة أبحر والذي تم تجهيزه على أعلى مستوى، وبعد ذلك العودة إلى مصر لاستكمال عروض الموسم الصيفي على مسرح "كايرو شو" في ٦ أكتوبر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة