وزير الرياضة مع سفير أستراليا
وزير الرياضة مع سفير أستراليا


وزير الرياضة يلتقي سفير أستراليا بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين البلدين

شادي محمد

الثلاثاء، 02 يوليه 2019 - 08:54 م


التقى وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم،  جلين مايلز سفير دولة أستراليا بالقاهرة، لبحث التعاون الثنائي بين البلدين في قطاعي الشباب والرياضة.

 

وناقش الاجتماع مشروع بروتوكول تعاون مشترك يشمل عددًا من البرامج الشبابية والرياضية، والتبادل الثقافي وزيارات خاصة لمعسكرات الشباب، وكذلك مقترح إقامة مهرجانات رياضية، وكذلك دعوة الخبراء الأستراليين لزيارة المنشآت الرياضية،  وتبادل المعسكرات للمنتخبات الرياضية، رغبة الجانب الأسترالي فى الترويج لبعض الالعاب التقليدية الأسترالية داخل مصر مثل الكريكيت وكرة القدم الأسترالية كما تطرق الحديث إلى تطوير الرياضة المدرسية.

 

وقال الوزير إننا نسعى دائمًا لتوطيد التعاون مع نظائرها من دول العالم المختلفة، لتبادل الخبرات للاستفادة في مختلف المجالات الشبابية والرياضية.

 

ومن جانبه، أعرب السفير الاسترالي عن سعادته بلقاء وزير الشباب والرياضة، مؤكدا على أهمية التعاون الدائم والمستمر مع مصر في مجال الشباب والرياضة، موضحًا إلى أن مصر أصبحت من الدول العربية والإفريقية الرائدة في المجال الرياضي، وذلك بعد النجاح المبهر الذي تحقق في استضافتها لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

حضر الاجتماع الدكتورة شيماء ابو عبلة مساعد الوزير للعلاقات الخارجية، الدكتورة غادة حسين مدير عام العلاقات الدولية، ورضا صالح مدير عام العلاقات العامة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة