الهجرة تعقد الاجتماع الثاني للجنة
الهجرة تعقد الاجتماع الثاني للجنة


الهجرة تبحث سُبل دمج المصريين بالخارج في الاستثمار

محمود كساب

الأربعاء، 03 يوليه 2019 - 10:20 ص

 

عقدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، الاجتماع الثاني للجنة بحث كيفية دمج المصريين بالخارج في الاستثمار والتنمية بالدولة المصرية، وطرح أفكار جاذبة لهم وإمكانية إنشاء صندوق استثماري وإصدار منتجات لشرائح المغتربين المختلفة.

جاء ذلك بحضور ممثلين مجلس الوزراء ووزارتي التخطيط والاستثمار، وصندوق مصر السيادي، والهيئة العامة للاستثمار والبنك المركزي والبنوك الوطنية، وشركات إدارة الأصول، وشركات التأمين وشركات إدارة الاستثمارات.

أكدت الوزيرة أن هذا الاجتماع يهدف بحث آليات جذب المصريين بالخارج للاستثمار بوطنهم الأم وبحث الخروج باقتراحات ونتائج تناسب احتياجات كافة شرائح المصريين بالخارج واختلاف الدول المقيمين بها، لافتة إلى أن المصري بالخارج أصبح لديه ثقة كبيرة في الجهاز المصرفي مما انعكس على تحويلاتهم النقدية.

 

وأضافت وزيرة الهجرة أن هناك فرصًا كثيرة من الممكن أن تكون جاذبة للمصريين بالخارج، مشيرة إلى أنه سيتم عرض كافة الخرائط الاستثمارية على عليهم والتي تضم عددًا كبيرًا من الفرص في مختلف المحافظات.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه اللجنة ستواصل انعقادها لبحث آليات جذب المصريين بالخارج للاستثمار بمصر وإقامة مشاريع، وسيكون الاجتماع المقبل بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، للخروج بنتائج تناسب المصريين بالخارج.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة