الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري


«الري» تفتتح 4 مراسي للأتوبيس والتاكسي النهري بالمنصورة

حمدي كامل

الأربعاء، 03 يوليه 2019 - 10:31 ص

قام وزير الموارد المائية والري والدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية بافتتاح  عدد 4 مراسي للأتوبيس النهري والتاكسي النهري علي نهر النيل فرع دمياط داخل مدينة المنصورة والذي تم إنشائهم بالمشاركة بين  وزارة الموارد المائية والري ومحافظة الدقهلية بقيمة إجمالية تناهز الـ ٢٣ مليون جنيها وذلك في إطار اهتمام الدولة بتطوير منظومة النقل النهري للمساهمة في تخفيف الضغط على الطرق البرية وتسهيل حركة المرور والحد من الزحام. 

وقال وزير الري، إن تلك المراسي هي مرسي أم كلثوم أمام مبنى محافظة الدقهلية ومرسى ابن لقمان أمام شارع المدير ومرسى شجرة الدر ومرسى رمادا أمام فندق رمادا.

وأشار وزير الري، إلى أنه تم إسناد تنفيذ عدد ٢ مرسي من خلال المحافظة وتحت إشراف أجهزة وزارة الموارد المائية والري بتكلفة حوالي ١٦ مليون جنيه لخدمة منظومة النقل داخل مدينة المنصورة من مبني المحافظة وحتى مبنى جامعة المنصورة.

وأكد وزير الري، علي ضرورة تطبيق القانون وتغليظ العقوبات علي المخالفين بمختلف صورهم لدرء المخالفات والقضاء علي هذه الظاهرة، مؤكدا على أن ثقافة المواطنين بدأت تتغير حيال ترشيد استهلاكات المياه والمردود الايجابي لذلك، مشيرا إلى أن هناك نماذج مضيئة لتطبيق نظم الري الحديث أتت بثمارها سواء علي صعيد استهلاك المياه أو زيادة إنتاجية الفدان ومن ثم العائد المباشر على المنتفعين.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة بالتعاون مع المحافظات تسعي أن يكون النيل احد وسائل النقل بين القاهرة وباقي المحافظات لافتا إلى دراسة امتداد خط النقل النهري شمالا للمياه وجنوبا للقناطر ثم وسط القاهرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة