الجامعة العربية
الجامعة العربية


بدء أعمال اجتماع كبار المسئولين بالجامعة العربية لتنفيذ قرارات «قمة بيروت»

نادر غازي

الأربعاء، 03 يوليه 2019 - 12:51 م

 

بدأت أعمال اجتماع تشاوري للدول العربية الأعضاء على مستوى كبار المسئولين لمناقشة سبل تنفيذ القرار رقم 47 الصادر عن الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي عقدت في بيروت يناير الماضي، بحضور السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون الاقتصادية .

ويناقش الاجتماع على مدى يومين سبل تنفيذ قرار القمة العربية الاقتصادية في بيروت والذي ينص على الموافقة على مشروع الميثاق العربي الاسترشادي لتطوير قطاع المؤسسات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر .

وتتناول المقترحات المطروحة ماهية محفزات تنفيذ الميثاق العربي الاسترشادي لتطوير المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فيما بين الدول العربية ، وانشاء جائزة خاصة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .

كما يناقش الاجتماع كيفية الاستفادة من الميثاق العربي الاسترشادي لتطوير المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لزيادة حجم التجارة العربية البينية والاستثمارات العربية المشتركة، وما يمكن أن يؤدي إليه الميثاق من زيادة البحوث والدراسيات التي تشجع على الابتكار والإبداع في الدول العربية ودور الميثاق في خلق فرص التشغيل في الدول العربي وكذلك كيف يؤدي الميثاق إلى زيادة الصادرات العربية إلى العالم الخارجي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة