رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي


رئيس الوزراء: حلول عاجلة للعمالة المصرية بالأردن 

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 03 يوليه 2019 - 12:53 م


استهل د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كلمته خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في مقر الحكومة الدائم، في إطار انعقاد الدورة الـ28 للجنة المصرية الأردنية المشتركة بتوجيه الترحيب بالأخوة الأردنيين، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين. 

 

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته، أن اليوم تم وضع العديد من الاتفاقيات وتمت مباحثات لتعميق التعاون بين البلدين في ظل التحديات التي يواجهها الشرق الأوسط. 


وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ما زال أمامه النمو والزيادة فضلا عن تيسير أي عقبات تعوق الاستثمار وتم إيجاد عدة حلول خلال المباحثات لتيسير مباحثات للاستثمار الأردني المصري وتم اتخاذ قرار بوضع ميزة تفضيلية للشركات الأردنية بحيث لا يزيد تسجيلات عن أسبوعين فضلا عن هدفنا لفتح آفاق التعاون بين البلدين لتحقيق الإفادة الشعبين.

 

كما اوضح رئيس الوزراء أنه خلال المباحثات  تم الحديث عن آليات التعاون مع عدد من الدول الشقيقة  الأخرى لافتا إلى أن مصر لديها القدرة على الدخول للأسواق العربية والافريقية فضلا عن أن المباحثات تتضمنت وعود بحل مشاكل العمالة المصرية في الأردن .


ولفت رئيس الوزراء، إلى أن كل من البلدين  ناقشت  تعميق التعاون في مجالات الطاقة بين البلدين فضلا عن القدرة على إفادة الدول الأخرى من تلك شبكة الربط، بالإضافة إلى إنشاء منطقة لوجستية  في الأردن كما سيتم التركيز ف الفترة المقبلة على التعاون بين البلدين ومواجهة أي تحديات بالمنطقة ككل.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة