جولة تفقدية في منشأت التأمين الصحي ببورسعيد
جولة تفقدية في منشأت التأمين الصحي ببورسعيد


الصحة: تسجيل بيانات المواطنين في التأمين الصحي الشامل مجانا حتى سبتمبر

حاتم حسني

الأربعاء، 03 يوليه 2019 - 12:59 م

أكدت وزارة الصحة والسكان، توافر كافة الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية في منشآت الطبية التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، تنفيذا لرؤية القيادة السياسية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم أفضل رعاية طبية للمواطنين بالمنظومة الجديدة.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن تكاتف مؤسسات الدولة مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية سيحقق طفرة صحية، موضحة أن التوأمة بين مستشفى النصر التخصصي للأطفال ومجموعة مستشفيات كليوباترا تتضمن تقديم أفضل خدمات طبية للمنتفعين داخل المنظومة وفقاً للمعايير المصرية المعتمدة، نافية ما تم تداوله بأن هذه التوأمة هي خصخصة للمستشفيات الحكومية، حيث أن الغرض من التوأمة مع المستشفيات الخاصة هو المساهمة في وضع نظم تشغيل المستشفيات وفقا لأعلى معايير الجودة.

ودعت وزارة الصحة والسكان مواطني محافظة بورسعيد للتوجه إلى الوحدات الصحية لفتح الملفات والتسجيل وعمل الفحوصات اللازمة والتي تجرى بالمجان، وذلك خلال مرحلة التشغيل التجريبي للمنظومة والتي بدأت يوم 1 يوليو وتستمر حتى 1 سبتمبر المقبل، إضافةً إلى التعرف على طرق سداد الاشتراكات، مؤكدةً أن الدولة تكفل غير القادرين في المنظومة الجديدة.

كان وفد من وزارة الصحة قد تفقد اليوم الأربعاء 3 يوليو، أقسام مستشفى النصر التخصصي للأطفال ومنها وحدة مجدي يعقوب للقلب والمجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وأقسام الأشعة المختلفة، ووحدة الرنين المغناطيسي، كما حرص على زيارة بعض المرضى من الأطفال؛ للاطمئنان على حالتهم الصحية، فيما أشاد المواطنون بالخدمة الطبية المقدمة لهم بالمنظومة الجديدة، مؤكدين أن المستشفى تقدم لهم كافة سبل الراحة والرعاية الطبية.

يذكر أن مستشفى النصر تجري اليوم 3 عمليات زراعة قوقعة و4 عمليات قسطرة قلبية، منها حالة تم تحويلها أمس من وحدة صحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، حيث لم تكن مثل هذه العمليات تجرى بالمحافظة، وكان المرضى يتكبدون مشقة السفر خارج المحافظة لإجراء هذه الجراحات الدقيقة، الأمر الذي وفرته المنظومة الجديدة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان على أن الفترة القادمة ستشهد متابعة دقيقة لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين وفقا لأعلى معايير الجودة، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة التجهيزات والإنشاءات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة