حملات تجميل لقرية شقلقيل من جامعة أسيوط بالتعاون مع المحافظة لتطوير
حملات تجميل لقرية شقلقيل من جامعة أسيوط بالتعاون مع المحافظة لتطوير


بدء أعمال تطوير وتجميل قرية «شقلقيل» بأسيوط

محمود مالك

الأربعاء، 03 يوليه 2019 - 01:11 م

أكد د.طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، على ضرورة الإسراع في تنفيذ مبادرة الجامعة والهادفة إلى تطوير القرى الأكثر احتياجاً فى محافظة أسيوط والتي تأتى فى إطار الدور التنموي والمجتمعي للجامعة والساعي إلى النهوض بمستوى الخدمات والمساهمة فى العمل من ىأجل توفير حياة كريمة للمواطنين.


جاء ذلك خلال اجتماع د.مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع وفداً من كبار المسئولين والمتخصصين في مجال تطوير العشوائيات ضم  المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام  المساعد لمحافظة أسيوط، ود.ثابت عبد المنعم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية، ود. محمد حمام زين العابدين عميد كلية الزراعة.

 

حيث أعلنت الدكتورة مها غانم عن بدء زراعة 100 شتلة من أشجار الزينة والثمار المتنوعة بقرية شقلقيل وذلك الأسبوع المقبل ضمن البرنامج الذي أعدته الجامعة للمساهمة في تطوير ورفع مستوى الخدمات بالقرية. 

 

وأوضحت نائب رئيس الجامعة أن الاجتماع أيضاً استهدف استعراض أبراز التوصيات التى توصلت إليها اللجنة كأولى خطوات حل المشكلات التى تعانى منها القرية والتي وقع عليها الاختيار ضمن أكثر القرى عشوائيةً بالمحافظة، لافتة أن الجامعة ستنطلق فى حملات نظافة وتجميل متنوعة وشاملة فى كافة أرجاء القرية وذلك بمشاركة  فريق من طلاب الجامعة وطلاب الجوالات، هذا إلى جانب أعداد الدورات التدريبية المختلفة سواء تعليم الحرف والمهن أو إكساب المهارات المتنوعة وذلك بشكل مجانا، على أن تكون تلك خطوات فاعلة يستشعر منها المواطنين بالقرية بجدية العمل والرغبة فى التطوير .

 

و من جانبه أوضح المهندس نبيل الطيبي، إنه تم البدء فى عدد من الإجراءات والخطوات التنفيذية بشأن تطوير قرية شقلقيل  والتي تحتل المركز الأول على مستوى المحافظة في القرى الأكثر فقراَ و المركز الثالث على مستوى الجمهورية  و ذلك بالتنسيق مع جامعة أسيوط  لوضع نموذجا علمي  من أجل تحقيق تطوير شامل داخل  القرية و تحويلها إلى قرى نموذجية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة