صورة موضوعية
صورة موضوعية


«السياحة والفنادق بالإسكندرية» تعقد ملتقى توظيف مع «ايجوث»

مي سيد

الأربعاء، 03 يوليه 2019 - 04:19 م

افتتح المعهد العالى السياحة والفنادق بالإسكندرية " ايجوث" اليوم، الملتقى التوظيفى الثانى لطلاب وخريجي كليات و المعاهد السياحية تحت رعاية شريف بندارى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "ايجوث" التابعة لوزارة قطاع الأعمال .


بحضور الدكتور علاء الدين عبدالعزيز رئيس الملتقى و عميد المعهد ، اعضاء قسم ادارة الضيافه بالمعهد ا.د  وائل عزيز استاذ ادارة الفنادق و المشرف على قسم الضيافه ، الاستاذ الدكتور نوال مرسى استاذ ادارة الفنادق و الدكتور يوسف عجوه ، الدكتور كرم غازى اعضاء هيئه التدريس ، ا.مؤمن عثمان عضو الهيئه المعاونه و، ا. مها جابر  ، ا.اسلام الناضورى مدرسى التطبيقى بالمعهد .


شارك بالملتقى مجموعه متميزه من الفنادق بالاسكندريه : فورسيزون ،  شيراتون المنتزه ، فلسطين و فندق تيوليب ،  ميركيور ،  سيسيل ، هيلتون العالميه بالاضافه الى فرع غرفه المنشات الفندقيه بالاسكندريه و غرفة المنشات السياحيه بالاتحاد المصرى للغرف السياحيه . 


شهدت أولى فعاليات الملتقى التوظيفى الثانى فيلم تسجيل عن السياحة والفندقة بمدينة الاسكندرية .


قال الدكتور علاء الدين عبدالعزيز عميد المعهد ورئيس الملتقى ان نجاح المؤسسة او المنشاة السياحية يتوقف على كفاءة الافراد ولذلك نحرص على اختيار افضل العناصر المميزة لتحقيق المهام .


اوضح دكتور علاء الدين خلال كلمتة بالملتقى التوظيفى الثانى المنعقد اليوم بالاسكندرية ان المنشأت السياحية و الفندقية تركز جهودها على إنشاء وحدات شؤون الموارد البشرية لافتا انه لتحقيق أهداف ورغبات المنشأت سعينا لإيجاد فرص عمل للطلاب وفتح قنوات تواصل لخدمة المجتمع والخريجين .


شدد رئيس الملتقى علة تحقيق التميز والطموح للطلاب والخريجين مؤكدا هى رسالتنا الذى نسعى إليها ونضعها نصب أعيننا. 

 

ووجه رسالة الى خريجين كليات ومعاهد السياحة والفنادق انه تك طوي صفحة الدراسة وبدأت صفحة العمل والكفاح و الجد واثبات الذات مؤكدا ان من يملكون القدرة و المسؤولية سيحفرون أسمائهم بالنجاح .


من جانبها أوضحت الاستاذ الدكتور نوال مرسى استاذ ادارة الفنادق أن شعار الملتقى الارتقاء بالعنصر  البشرى المؤهل للدخوا فى قطاع الضيافة مشيرة إلى أن الملتقى فرصة لفرز عناصر متميزة للتعيين لدى المنشأت السياحية و الفندقية. 


أضافت الدكتورة نوال الى ان الملتقى التوظيفى الثانى بالإسكندرية فرصة لإيجاد عمل معربة عن أمالها أن تحقق القدرة مواكبة الخريجيين لسوق العمل.

 

ناشد الدكتور وائل عزيز استاذ ادارة الفنادق و المشرف على قسم الضيافه ضرورة دعم  الموارد البشرية بالمنشأت السياحية و الفندقية الفنادق من قبل فنادق ذات ٥ نجوم نظرائهم  ٤ و ٣ نجوم فى ملف التدريب .


حذر دكتور وائل من دخول الروبوت مجال الضيافة عام ٢٠٣٠  للحدث مليون وظيفة فى قطاع الضيافة مطالبا خريجين كليات ومعاهد السياحة والفنادق العمل من أجل التطوير لمواكبة المستقبل.


تحدث هشام وهبة ، عضو مجلس الإدارة ، رئيس لجنة التدريب بغرفة المنشآت السياحية فى ملتقى التوظيف الثانى للمعهد العالى للسياحة والفنادق " إيجوث " الإسكندرية قال انه يسعدنى أن أنقل لكم تحيات الاستاذ عادل المصرى، رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء المجلس والعاملين بغرفة المنشآت السياحية وتقديرهم لهذا الملتقى الذى يهدف لربط الخريجين بسوق العمل والإرتقاء بمستوى العاملين بقطاع السياحة .

تابع يعلم الجميع بأن القطاع السياحي في مصر يبرز دوره كمصدر هام من مصادر الدخل القومي، حيث تحتل مصر مكانة عظمى بين بلدان العالم في هذا المجال بفضل ما تمتلكه من تنوع في مقاصدها السياحية ومناخ ملائم لكافة أنشطة السياحة ترفيهية كانت أو ثقافية، فضلا عن دخول السياحة الدينية حيزا كبيرا من الاهتمام خلال الفترة الأخيرة.

سرد لا ينكر أحد أن الإستقرار السياسي، وتعزيز التدابير الأمنية، وتنويع السوق و المنتجات، وسياسات تسهيل تأشيرات الدخول، ورفع القيود المفروضة على السفر، والمسارات الجديدة وتعزيز القدرات في قطاع الطيران،والتسويق السياحي والترويج في أسواق المصدر الرئيسية  هي بعض العوامل الرئيسية التى كانت وراء الإنتعاشة التى تشهدها صناعة السياحة المصرية حالياً .

لفت تسعى غرفة المنشآت السياحية من خلال المشاركات فى الملتقيات واللقاءات المهنية داخل الكليات والمعاهد المتخصصة فى السياحة والفنادق ، إلى التأكيد على أهمية الإستثمار فى العنصر البشرى ، لكونه أصبح أحد أهم معايير السبق والتقدم العالمى فى هذه الصناعة.

استطرد قائلا  نسعى عبر هذه المشاركات تقديم خدمة لأعضائها  بتوفير قاعدة بيانات للخريجين من هذه الكليات والمعاهد لكى ينتقوا منها ما يناسبهم من إحتياجاتهم من العمالة الماهرة والمدربة عملياً، للإرتقاء بالعنصر البشرى المشارك فى صناعة السياحة وتقديم أفضل خدمة للوافدين .

افاد نعلم جيداً كصناع ومشاركين فى العمل السياحى أهمية الإستثمار فى العنصر البشرى ، وهو ما نؤكده دائماً من خلال الدورات التدريبية المتنوعة والمختلفة التى  تقيمها الغرفة بالتعاون الوثيق مع وزارة السياحة .

اعرب إننا لدينا قناعة تامة بأن  توظيف وتطوير الأفكار البشرية المبدعة ليس صعباً ولا مستحيلاً، وإنما هو إرادة مشتركة بين الشباب ورجال الأعمال وأصحاب القرار، واستشعار للمسئولية من العناصر الفاعلة في المجتمع.

وأيضاً لإننا نعرف جيداً أن النهضة الاقتصادية ليست مسئولية أحادية الجانب، وكذلك ليست من مهام الحكومة وحدها خلق فرص العمل، لكن بالتأكيد مسئوليتها تهيئة المناخ الملائم للعمل في القطاع الخاص وحماية حقوق العاملين وهي مسئولية لا يمكن لأي قطاع القيام بها،  وكلما حظيت المواهب المتخصصة السياحية بالدعم والتطوير كلما ازداد عالم السياحة الصاعد نشاطاً وديناميكية وتنوعاً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة