صور مظاهرات يهود الفلاشا بالصحف الاسرائيلية
صور مظاهرات يهود الفلاشا بالصحف الاسرائيلية


فيديو| صحفي فلسطيني: إسرائيل لن تستطيع التأثير على مظاهرات «يهود الفلاشا»

هاني رجب

الأربعاء، 03 يوليه 2019 - 06:16 م

قال هشام عبدالله الكاتب الصحفي الفلسطني أن النظام الاسرائيلي ليس على وشك الانهيار كمال زعمت الصحف الاسرائيليه بعد تصاعد مظاهرات يهود الفلاشا  ، فالنظام الاسرائيلي بطبيعة الحال نظام عنصري  إستعماري إحلالي يحتل أرض وشعب من عقود من الزمن و لا زالت لم تنهار.

 

وأكد عبدالله ، خلال مداخلة فيديو لبرنامج الصفحه الاولى على فضائية  "الغد " اليوم الاربعاء أنه على العكس أسرائيل الان في أفضل حالاتها اقتصاديا و سياسيا و عسكريا ولها علاقات دولية كبيرة ، و لكن هذا لا ينفي على الاطلاق المنظومه التي تقوم عليها دولة الاحتلال سواء فيما يتعلق بداخلها كمجتمع اسرائيلي داخل فلسطين المحتله عام 1948 ، او فيما يتعلق بالقضية الفلسطيني واحتلال الضفه الغربية و احتلال غزة و القدس.

 

وأضاف الكاتب الفلسطيني أن هذه تراكمات لا يمكن لاسرائيل ان تتجاهلها  فليست هذه المرة الاولى التي ينظم فيها يهود الفلاشا " اليهود من أصل إثيوبي " المظاهرات  بعد معاناتهم من التمييز في المجتمع الاسرائيلي و يعيشون على هامشه لعقود طويله.

 

 وتابع "قائلا": إأن "الاشكيناز" وهم اليهود البيض القادمين من الغرب لا يزالون يسيطرون على إقتصاد و سياسة و مفاصل الدولة الاسرائيلية  ، و بالغرم من ذلك لا نرى خطرا كبيرا و إنهيارا يهدد أسرائيل بسبب تلك المظاهرات، ولكن اذا استمرت اسرائيل كدولة محتله خارج حدودها التي تدعيها هذا ما سوف يؤثر عليها بشكل كبير.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة