بمناسبة مرور عام على تأسيسها .. تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
بمناسبة مرور عام على تأسيسها .. تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين


بمناسبة مرور عام على تأسيسها.. تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أ ش أ

الأربعاء، 03 يوليه 2019 - 08:43 م

 

أكد أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على اصطفافهم حول الوطن وخلف الرئيس عبدالفتاح السيسي في جهوده من أجل بناء مصر الحديثة واستكمال المسيرة لتحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات ومواجهة التحديات التي تواجهها البلاد داخليا وخارجيا.

 

وشددت قيادات شباب الأحزاب والسياسيين، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على دعم الشباب وتمكينهم من المشاركة السياسية والإنخراط في العمل السياسي من أجل تأهيلهم ليكون قادة المستقبل في كافة المجالات انطلاقا من إيمان سيادته بأن الشباب هم أمل الأمة وقلبها النابض والأساس الذي تقوم عليه النهضة الشاملة في مصر.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء بمناسبة مرور عام على تأسيس "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين " والتي أدارها الأستاذ علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير ، وتحدث خلالها كل من : شيماء عبد الآله المتحدث الإعلامي للتنسيقية ، ومحمد موسى المتحدث الإعلامي للتنسيقية ، وعمرو درويش عضو التنسيقية عن الشباب السياسيين ، وبلال حبش عضو التنسيقية عن حزب المصريين الأحرار ، وأمين بدر عضو التنسيقية عن حزب الأحرار الدستوريين ، وأسامة بديع عضو التنسيقية عن حزب الإصلاح والتنمية ، وحماده بكر عضو التنسيقية عن حزب الوفد ، ومصعب أمين عضو التنسيقية عن حزب النور، وأميرة العادلي عضو التنسيقية عن الشباب السياسيين .

 

وأكد علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط ، حرص مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعم الشباب باعتبارهم ركيزة أساسية في سائر الخطط والاستراتيجيات للنهوض بالمجتمع في كافة المجالات وبناء الدولة المصرية، مشيراً إلى أن المستفيد الأول من الاستراتيجيات الشاملة للدولة الرامية نحو الإصلاح هم الشباب، من خلال ما نلمسه من جهود لتطوير منظومة التعليم والتأمين الصحي وانطلاق البرامج التدريبية لتأهيل وتدريب الشباب وكذلك العناية بالرياضة والمراكز الشبابية ودور الثقافة، إلى جانب استفادتهم المباشرة من المشروعات العملاقة التي تم انشاؤها وتلك التي مازالت في طور البناء .

 

وأشاد علي حسن ، بالدور الذي قام ويقوم به شباب مصر عبر الاصطفاف الوطني في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه البلاد ، منوها بدور شباب مصر في ثورة 30 يونيو المجيدة واستعادة الهوية المصرية وكذلك جهودهم في مواجهة الشائعات والأكاذيب التي يروج لها أعداء مصر وفي مقدمتهم جماعة الإخوان الإرهابية ، وكذلك دوره في مواجهة التطرف والعنف والتصدي للدعاوى الهدامة لمحاولة نشر الفوضى والقلاقل والحفاظ على أمن وسلامة واستقرار بلادهم .

 

ومن جانبها ، أكدت شيماء عبد الإله المتحدث الإعلامي لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ،أن الاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب والأحزاب كان حافزا في بلورة التنسيقية بشكلها الحالي ، مشيرة إلى أنه في البداية قامت مجموعة من الشباب بالعمل سويا وعقد العديد من الاجتماعات المستمرة كزملاء في الأحزاب السياسية المختلفة.

 

وقالت إن التنسيقية أصبحت منصة حوارية هامة تضم حاليا أكثر من 100 عضو من 25 حزبا سياسيا إضافة إلى عشرة من شباب السياسيين، يبذلون جميعا الجهود من خلال الاجتماعات والمناقشات للوصول إلى ورقة عمل واحدة متفق عليها رغم اختلاف التوجهات والايدلوجيات .

 

وأشارت الي أن التنسيقية تحتفل بمرور عام على تأسيسها وتضم نخبة من الشباب المصري يبحثون كافة القضايا الداخلية والخارجية ويشاركون بكثافة في الفعاليات الوطنية والمؤتمرات الدولية التي تُعقد في مصر .

 

وشددت على أن التفرد في هذه التجربة الخاصة بالتنسيقية هو اهتمام القيادة السياسية والدولة بكافة الشباب الذي لديه الرغبة في خدمة الوطن ، حيث لم تبخل القيادة السياسية بتقديم كل الاهتمام وهو الذي كان له تأثير كبير على التنسيقية ليس على المستوى الداخلي فقط بل أمام العالم أجمع من خلال المنتديات الدولية التي عقدت في مصر ومنها منتدى شباب العالم . 

 

وبدوره ، قال محمد موسى المتحدث الإعلامي باسم التنسيقية عن شباب السياسيين إن المشاركين في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تمكنوا من إنشاء منصة حوارية مفتوحة لكل الفاعلين في الشأن السياسي في مصر، وتتقبل جميع الآراء على اختلافها، مؤكدا أن التنسيقية تجسد إدراك الشباب لأهمية الحوار وتؤسس لمشهد سياسي مستدام.

 

وأضاف أن الهدف هو تنمية الحياة السياسية وإرساء مفهوم تقبل الرأي والرأي الآخر، مشيرا إلى أن التنسيقية تضم حاليا ممثلين لـ 25 حزبا و10 سياسيين تجمعهم طاولة حوار واحدة.

 

وأكد "موسى" أن الحوارات التي تدور بين أعضاء التنسيقية تتسم بالهدوء والجدية بما ساهم في خلق لغة حوار هادفة وبناءة بين الأعضاء رغم اختلاف خلفياتهم السياسية، مشيرا إلى أن هذه الطريقة في الحوار كانت سببا أساسيا في قيام التنسيقية ببلورة وتقديم أفكار جديدة، حيث كانت الاختلافات مثار إثراء للتجربة.

 

وشدد على أن التنسيقية تراعي كل الأفكار والأطروحات التي تمثل المجتمع المصري، وتسعى بشكل أساسي لتطوير الحياة السياسية وفقا لقواعد حوار محددة تم ارساؤها من أول يوم عمل لتقديم رؤية أكثر عمقا وتفصيلا بما يعكس طموحات الشعب في وطن مستقر ونظام سياسي مستقر.


 

 

تنسيقية شباب الأحزاب

تنسيقية شباب الأحزاب

تنسيقية شباب الأحزاب

تنسيقية شباب الأحزاب

تنسيقية شباب الأحزاب

تنسيقية شباب الأحزاب

تنسيقية شباب الأحزاب

تنسيقية شباب الأحزاب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة