سامسونج
سامسونج


سامسونج متهمة بالتضليل.. لهذا السبب

ناريمان محمد

الخميس، 04 يوليه 2019 - 10:43 ص

أقامت جهة أسترالية، دعوى قضائية ضد شركة سامسونج الكورية الجنوبية واتهمتها بالتضليل، بشأن 300 إعلان عرضت فيها الشركة هواتفها الذكية جالاكسي وهي تستخدم تحت الماء في أحواض سباحة و البحر.

وفقا لسبوتنيك، قالت الجهة المنظمة للمنافسة في أستراليا إن سامسونج تضلل المستهلكين بالترويج لهواتفها الذكية جالاكسي على أنها مقاومة للمياه. 

وأكدت لجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية إن سامسونج "لم تجر الاختبارات الكافية لمعرفة الآثار الفعلية للمياه على هواتفها".

وقال رئيس اللجنة رود سيمس في بيان: "تقول اللجنة إن إعلانات سامسونج أعطت انطباعا زائفا ومضللا بأن هواتف جالاكسي يمكن استخدامها في كافة أنواع المياه بينما الأمر ليس كذلك".

وذكرت لجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية إن الهواتف أصابها التلف عندما تعرضت للمياه وإن سامسونج رفضت الطلبات المقدمة بموجب خطابات الضمان، وهو ما نفته الشركة.

وتابعت اللجنة أن انتهاكات للقانون وقعت في أكثر من 300 إعلان، وإذا ثبت هذا فإن كل انتهاك حدث بعد الأول من سبتمبر 2018 قد تترتب عليه غرامة تصل إلى عشرة ملايين دولار أسترالي (سبعة ملايين دولار أمريكي)، وهو ما يمثل عشرة بالمئة من الإيرادات السنوية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة