السفير نزيه النجاري سفير مصر بلبنان والدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة
السفير نزيه النجاري سفير مصر بلبنان والدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة


سفير مصر بلبنان يستقبل وزيرة الثقافة 

نادية البنا

الخميس، 04 يوليه 2019 - 12:59 م

 

استقبل السفير نزيه النجاري سفير مصر بلبنان، الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة، والوفد المرافق لها لدي وصولهم الي مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت.

وأعرب السفير نزيه النجاري سفير مصر بلبنان، عن سعادته باستعادة مصر ممثلة في وزارة الثقافة لفرع الهيئة المصرية العامة للكتاب بشارع الصيداني في منطقة الحمراء برأس بيروت بعد توقف دام لأكثر من 8 سنوات، والذي يعاد افتتاحه في السادسة مساء غدا الجمعة ٥ يوليو بعد تطويره و‘عادة تأهيله.

 

وأكد النجاري، أن مصر استعادت أحد شريان الفكر والثقافة الهامة في قلب بيروت التي تعد مركزا لوجيستيا لصناعة الكتاب والثقافة وذلك فى حضور الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة، والمهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب التي نفذت أعمال التطوير وعددا من الشخصيات الثقافية والإعلامية بلبنان.

وأشادت وزيرة الثقافة، بالجهود الدبلوماسية لسفارة مصر بلبنان والسفير نزية النجاري والتواصل الدائم والفعال مع وزارة الثقافة، ومن المنتظر أن تعقد وزير الثقافة عدة لقاءات خلال الزيارة مع مجموعة من المسئولين الثقافيين والناشرين العرب ورئيس جامعة بيروت لتفعيل عددا من المشروعات الثقافية التي تخدم الجانبين.

 
يذكر أن فرع الهيئة المصرية العامة للكتاب، فى بيروت تأسس عام 1967 حيث كانت لبنان منطقة لوجيستية هامة للثقافة والفنون وبعد اندلاع الحرب عام 1975 تم تدميره وانتقل إلى مقر جديد يضم دورين ومخزن للكتب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة