هيرفي رينارد
هيرفي رينارد


مدرب المغرب: لا نحب سرعة العودة للوطن قبل الفوز بالبطولة

أحمد أنور

الخميس، 04 يوليه 2019 - 01:38 م

قال المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، إن مباراة منتخب بلاده أمام بنين صعبة للغاية، ويلتقي المنتخبين غدًا الجمعة في تمام الساعة السادسة مساء على ملعب السلام في القاهرة بدور ال16 لكأس الأمم الأفريقية الماقامة في مصر خلال الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو الجاري.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي أقيم اليوم قال رينارد "يجب أن نفوز حتى نتأهل للأدوار التالية ولهذا أعتبر مواجهة بنين مباراة نهائية".

 

وتابع المدرب الفرنسي "سنحاول التركيز قدر المستطاع وسنعمل على تجنب الأخطاء من أجل التأهل لدور الـ 8 ومنه إلى الخطوة التالية وتحقيق حلم ملايين المشجعين بالمغرب".

 

وأثنى رينارد على قائد المنتخب المغربي مبارك بوصوفة حيث قال "منذ قدومي إلى المنتخب وهو داعما لي وهو قائد مميز وتجاهلت الجدل الذي يدور حول انضمامه للمنتخب فتواجده ضروري داخل الفريق نظرا لما يمتلكه من خبرات وقدات فنية رائعة".

 

وواصل "اللاعبون جاهزون لمباراة الغد الصعبة للغاية وهم ينفذون التعليمات على أكمل وجه واعتقد أننا قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية غدا".

 

وفي الإطار ذاته أضاف رينارد "يتوجب علينا الحذر من المنتخب البنيني فلقد تأهلوا من مجموعة صعبة وهذا دليل على قوتهم ولهذا سنقدم غدًا كل ما نملك في المباراة".

 

وأردف : "علينا أن نتحلى بالتركيز لتجنب العودة للوطن سريعا يجب أن نتكاتف من أجل تحقيق أحلامنا الكبيرة في البطولة، وعلينا أن نستعيد تركيزنا بعد هذا الكم الكبير من المباريات الذي خضناه حتى نتجنب المفاجآت في مباراة الغد لأن بنين فريق صعبا جدا وسيخوض مباراة.

 

وحول إصابة خالد بوطيب مهاجم الفريق أوضح رينارد: "سيكون على مقاعد البدلاء على أن يشارك في مباراة دور ال8 حال التأهل"، وحول إقامة البطولة في مصر أكد رينارد: "كل شئ رائع ويسير بشكل ممتاز بداية من البث التلفزيوني حتى ملاعب التدريب والمباريات مصر قدمت بطولة ممتازة".

 

وعاد للحديث عن مواجهة بنين قائلا: "تابعت العديد من المباريات لبنين خاصة مباراة الكاميرون الذي ظهر فيها الفريق بشكل ممتاز على الجانب الدفاعي".

 

وعن إمكانية مواجهة الجزائر خلال فعاليات البطولة أوضح: " الجزائر تضم مجموعة مميزة من اللاعبين مثل رياض محرز مع جهاز فني رائع بقيادة جمال بلماضي الذي تمكن من دمج العناصر الشابة بعناصر الخبرة لذلك ستكون مباراة رائعة وقوية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة