الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط


من الجمعية الدولية السويسرية

مدرس بقسم العظام جامعة أسيوط يحصد جائزة أفضل بحث في جراحة العمود الفقري

محمود مالك

الخميس، 04 يوليه 2019 - 02:09 م

أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بحجم الإسهام العلمي والبحثي لكوادر الجامعة من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات والذي يعكس  الاهتمام الذي توليه الجامعة بالبحث العلمي  والذي تم ترجمته  من خلال زيادة معدلات النشر الدولي للباحثين بالجامعة في العديد من الدوريات والمجلات العلمية على المستوى الدولي والعالمي وكذلك  في إنتاجهم البحثي ومشروعاتهم البحثية في مختلف المجالات.

 

وأكد رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة لا تألوا جهداً في تسخير كافة مواردها  لصالح الارتقاء بالعملية البحثية ودعمها على النحو الأمثل وتوفير بيئة ملائمة للباحثين لمواصلة  إنتاجهم البحثي.

 

وفى هذا الشأن أعلن الدكتور احمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن فوز الدكتور بلال عثمان النادي المدرس بقسم جراحة العظام بكلية الطب بالجامعة بجائزة أفضل بحث في مجال جراحة العمود الفقري على مستوى الشرق الأوسط لعام2019والمقدمة من الجمعية الدولية السويسرية لجراحة العمود الفقري وذلك مناصفة مع الدكتور هاني عبد الجواد مدرس جراحة العظام بجامعة الأزهر .

 

وحول تفاصيل الجائزة فقد أوضح  الدكتور بلال النادي أن تلك الجائزة يتنافس فيها أطباء جراحة العمود الفقري تحت سن الـ40 من كافة بلدان الشرق الأوسط ، لافتاً أن بحثه الذي تقدم به للفوز بجائزة الجمعية الدولية لجراحة العمود الفقري تناول  طريقة مبتكرة لإصلاح التشوه الشديد بالعمود الفقري وقد تم إجراء هذه الجراحات المعقدة بوحدة جراحة العمود الفقري بقسم جراحة العظام بمستشفى الجامعي بنسب نجاح عالية وذلك تحت إشراف الدكتور فيصل فهمي ادم رئيس القسم والدكتور محمد المشتاوى أستاذ جراحة العمود الفقري ،تم نشر البحث فى مجلة الجمعية الأوربية لجراحة العمود الفقري والتي تعد واحدة من  المجلات الطبية الرائدة و المتخصصة فى مجال جراحة العمود الفقري على مستوى العالم .

 

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور بلال النادي حاصل على دكتوراه في إصلاح تشوهات العمود الفقري من جامعة أسيوط عام 2016وزمالة لإصلاح تشوهات العمود من ألمانيا وله سبعة أبحاث علمية دولية فى مجال جراحات العمود الفقري .

 

يذكر ان هذه الجائزة قد سبق وفازت بها الدكتورة ناريمان ابوالعيون مدرس جراحة العظام بالقسم وذلك عام 2014وهو ما يؤكد على ريادة القسم على مستوى الشرق الاوسط .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة