التدخل السريع التدخل السريع

 «التضامن» تنقذ «تاجر فاكهة» من النوم في الشارع   

أمنية فرحات الخميس، 04 يوليه 2019 - 03:08 م

 

قال محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه فى استجابة سريعة لبلاغ ورد لفريق التدخل السريع بالغربية لإنقاذ مسن مريض تجاوز 61 عاما ويدعى «ش م ف» من المحلة الكبرى، الذي شكر الفريق بعد توجهه بشكواه إلى قناة الدلتا.

 

وتبين أن المواطن المسن كان تاجرا للفاكهة واضطرته ظروف مرضه الشديد إلى إنفاق كل ما يملك على العلاج منذ أربع سنوات وأصبح حاليا غير قادر على مصاريف الحياة وليس له مأوى، حيث تمكن الفريق من إيداعه بإحدى دور الرعاية الاجتماعية المناسبة لتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والنفسية والخدمات المختلفة. 

 

ويأتى فريق التدخل السريع أحد آليات وزارة التضامن الاجتماعى لدعم التدخلات العاجلة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية حيث تم تدشين الفريق عام 2014 لإجراء التدخلات السريعة والعاجلة إزاء ما يتم تلقيه من بلاغات عن تجاوزات ضد نزلاء مؤسسات الرعاية من الأطفال والمسنين.

 

وقد نجح الفريق في اتخاذ إجراءات فورية بالتنسيق مع مجالس إدارات الجمعيات الأهلية التي تشرف علي إدارة دور رعاية وتم زيارتها بهدف الارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة للنزلاء، كما ساهم في توفيق أوضاع بعض الدور لتتمكن من استقبال الحالات الواردة وتحتاج لتدخلات عاجلة.

 

ويتلقى الفريق البلاغات الواردة من الخط الساخن للوزارة (16439) و (16528) أو من خلال الشكاوى المباشرة من المواطنين علي تليفون الخاص بالفريق( 01095368111) أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة