صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التمثيل التجاري: 201.4 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والجزائر 

أ ش أ

الخميس، 04 يوليه 2019 - 04:57 م

ارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر والجزائر خلال الربع الأول من العام الحالي ليبلغ 201.4 مليون دولار، مقابل 141.4 مليون دولار للربع الأول من عام 2018 بزيادة نسبتها 42.4%.
وكشف أحدث تقرير عن العلاقات الاقتصادية المصرية الجزائرية، أعده مكتب التمثيل التجاري في الجزائر، أن قيمة الصادرات المصرية خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت 137.2 مليون دولار مقارنة بنحو 123.6 مليون دولار خلال الفترة المثيلة من عام 2018 محققة زيادة 11 % خلال تلك الفترة. 
وأوضح التقرير أن الصادرات المصرية "السلعية" -أي بعد استبعاد صادرات مواد الطاقة والمواد البترولية- زادت بنسبة 33.4%، وتأتي هذه الزيادة في الوقت الذي تراجعت فيه الواردات السلعية الجزائرية من العالم الخارجي بنسبة 2.4 % خلال نفس الفترة، وفقا للإحصاءات الرسمية الجزائرية. 
وأرجع التقرير الزيادة في قيمة الصادرات المصرية إلى تنامي القدرات التصديرية المصرية خاصة في بنود أسلاك النحاس، المحضرات الغذائية لمرضى الأورام، عيدان الحديد، المنتجات المسطحة من الحديد أو الصلب، الأقمشة المنسوجة، أجهزة الطبخ التي تعمل بالغاز أو وقود آخر، أجهزة الاستقبال، راتنجات اليوريا، اليوريا، الأقمشة غير المنسوجة.
وبلغت قيمة الواردات المصرية من الجزائر 64.2 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 17.8 مليون دولار خلال الفترة المثيلة من عام 2018 وبنسبة زيادة بلغت 261%، وأرجع التقرير هذه الزيادة إلى ارتفاع حجم الواردات المصرية من بنود المحروقات من غاز البروبان والبوتان السائل، التي تستوردها مصر في جميع الأحوال من الخارج والتي بلغت نسبتها 94% من إجمالي الواردات المصرية من الجزائر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة