محافظ جنوب سيناء يشيد  بجهود قافلة جامعة المنصورة
محافظ جنوب سيناء يشيد  بجهود قافلة جامعة المنصورة


محافظ جنوب سيناء يشيد بجهود قافلة جامعة المنصورة

حازم نصر

الخميس، 04 يوليه 2019 - 05:25 م

قام اللواء خالد فودة مُحافظ جنوب سيناء اليوم بزيارة فريق عمل قافلة جامعة المنصورة الطبية والبيطرية المُتكاملة "جسور الخير" أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني بمستشفى أبورديس المركزي.

واستقبل المحافظ كلاً من الدكتورمحمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس القافلة، والدكتور خالد أبو هاشم  وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء.

وأشاد فودة، خلال زيارته بجهود الأطباء أعضاء القافلة الطبية البشرية، وكذلك البيطرية واصفاً إياها بـالجهود العظيمة.

كما وجه الشُكر لجامعة المنصورة  وللدكتور أشرف  عبد الباسط  رئيس الجامعة والدكتور محمود المليجي  نائب رئيس الجامعة لدورهم الكبير وحرصهم على تفعيل دور الجامعة في المُشاركة المجتمعية وتوفير الرعاية الصحية وتقديم خدماتها الطبية المتكاملة في مجال الطب البشري والبيطري لأكبر عدد من مدن وقرى الجمهورية وخاصة المناطق الحدودية.

وأعربت الدكتورة مها محمد عثمان شاهين  أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب ونائب المدير الفني للشئون الطبية بالقافلة عن سعادتها بالإنجازات التي حققتها القافلة على مدار اليوم بمدينة أبورديس حيث تم توقيع الكشف الطبي على 697 من أهالي المدينة والمناطق المُحيطة بها في مُختلف التخصصات الطبية، وتحويل (14) حالة لاستكمال العلاج والفحوصات الطبية بمستشفيات جامعة المنصورة .

 وصرح  الدكتور عبد المنعم منتصر وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونائب المدير الفني لشئون الطب البيطري أن القافلة البيطرية قامت بتنظيم عدداً من الزيارات الميدانية لبعض التجمعات الحيوانية وتوقيع الكشف على (100) رأس من الأبقار، و(3700) من الطيور، و(500) من الأرانب، و(500) رأس من الماعز والأغنام، و(600) من الحمام، مُشيرة إلى أن فعاليات القافلة بأبورديس سوف تستمر حتى مساء اليوم.. ومن الجدير بالذكر أن القافلة متواجدة بجنوب سيناء منذ يوم الأحد الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة