نجوم من ملاعب «الساحرة المستديرة» إلى شاشة السينما
نجوم من ملاعب «الساحرة المستديرة» إلى شاشة السينما


بين النجاح والفشل..

نجوم من ملاعب «الساحرة المستديرة» إلى شاشة السينما

دعاء فودة

الخميس، 04 يوليه 2019 - 05:26 م

شاشة السينما كثيرا ماتجذب الجمهور ليس للمشاهدة فقط، ولكن كثيرا منهم يراوده حلم الشهرة وأن يكون نجما لامعا على شاشة السينما أو التليفزيون، ولكنها لا تجذب فقط المشاهد العادي، بل تستهوى أيضا لاعبي كرة القدم والرياضيين، ليكونوا نجوم شباك.

 

شهد المجال الفني انضمام الكثير من لاعبي كرة القدم إلى صفوف النجوم بعد تحقيق شهرة كبيرة في أرض الملعب، وأيضا هناك من الفنانين من بدأ حياته لاعب كرة قدم ولكنه ترك الملعب واتجه للوقوف أمام كاميرات السينما والتليفزيون إلى أن صبحوا من ألمع نجوم الفن.

 

ويأتي ضمن لاعبي كرة القدم الذي خاضوا تجارب تمثيلية محدودة وهم في أماكنهم بالملاعب، كابتن صالح سليم الذي شارك في بعض التجارب السينمائية، منها أفلام "الشموع السوداء" و"السبع بنات" و"الباب المفتوح"، ولكنه لم يستمر في التواجد أمام كاميرات السينما كثيرا.

 

وكذلك حارس مرمى الأهلي كابتن إكرامي، حيث شارك في ثلاثة أفلام هي "إحنا بتوع الإسعاف"، و"رجل فقد عقله"، و"يارب ولد"، كما كان من ضمن القائمة كابتن عادل هيكل الذي خاض تجربة التمثيل من خلال عدد قليل من الأفلام أبرزها "إشاعة حب"، و"مذكرات تلميذة"، و"حديث المدينة".

 

أما لاعب الاسكواش أحمد برادة، فقد اتجه إلى التمثيل بعد أن اعتزل الرياضة، وشارك في عدة أعمال سينمائية وتليفزيونية منها: فيلم "حب البنات"، ومسلسلات «نافذة على العالم»، «هاي سكول»، «أيام الرعب والحب».

 

وهناك نجوم كرة فضلوا التفرغ لمجال الفن والتمثيل، وابتعدوا عن لعب كرة القدم والرياضة منذ بداياتهم، كان الفنان الراحل نور الشريف، من أبرز هؤلاء الفنانين الذين لعبوا كرة القدم ووصل لمرحلة الاحتراف في صفوف نادي الزمالك خلال فترة الشباب، لكنه على الرغم من ذلك ترك الملاعب واتجه للتمثيل محققا في هذا المجال النجاح الأكبر وأصبح من أهم نجوم مصر والعالم العربي.

 

وتضم القائمة كل من: يوسف الشريف، الذي لعب في صفوف نادي الجلاء ثم انتقل للنادي الأهلي، ثم قرر الاعتزال واتجه إلى مجال التمثيل الذي حقق فيه شهرة ونجومية كبيرة، جعلته لا يفكر في العودة مرة أخرى للملاعب.


والفنان أحمد السقا ضمن اللاعبين الذي تركوا الملعب من أجل الفن، حيث كان يلعب في فترة شبابه في النادي الأهلي تحت 16 سنة، كما لعب المطرب محمد فؤاد أيضا في صفوف النادي الأهلي.


أما الفنان أحمد صلاح حسني، كان لاعبا في النادي الأهلي واعتزل الكرة بعدما قرر الاتجاه للتمثيل، وحقق شهرة ونجومية في مجال الفن أكثر من كره القدم، بعد اعتزاله.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة