محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر
محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر


وصول أسطول معدات ثقيلة لتنفيذ مشروع الزراعات المحمية بالصعيد

أ ش أ

الخميس، 04 يوليه 2019 - 07:02 م

أعلن محافظ بني سويف، المستشار هاني عبد الجابر، وصول المعدات الثقيلة للبدء في أعمال التسوية لأراضي مشروع الزراعات المحمية بالظهير الصحراوي لمركزي ببا والفشن بالمحافظة.

وأشار "عبد الجابر"، إلى الأهمية التنموية للمشروع الذي وافق على تنفيذه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لدعم الاقتصاد القومي ضمن التنفيذ العملي لرؤية مصر 2030 للتنمية.

وأكد المحافظ أن المشروع يتضمن زراعة 62 ألف فدان بالزراعات المحمية - الصوبات الزراعية -، ويضم بجانب محافظة بني سويف، المنيا، بعد ضم عدد من الأفدنة الواقعة في حيزها للمشروع، ومنوها إلى أنه تم تسليم مأخذ مياه المشروع بمنطقة بني عقبة بمركز ببا.

وتابع أن المشروع سيدعم جهود التنمية بإقليم الصعيد، وستحظى بني سويف بالنصيب الأوفر من عوائد المشروع، مشيرا في الوقت ذاته إلى توصله مع وزارة الاستثمار لتذليل بعض المعوقات التي من الممكن أن تواجه المشروع.

وقال إن المشروع يعد تطبيقا فعليا لتوجيهات القيادة السياسية بتوجيه بوصلة التنمية نحو صعيد مصر، لافتا إلى أنه بمجرد اقتراح فكرة المشروع على الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره افتتاح المشروع القومي للصوبات الزراعية بمدينة العاشر من رمضان، على الفور كلف سيادته وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية بدراسة المقترح، وبعدها توالت الزيارات واللجان على المنطقة وتم اختيار بعض المواقع الصالحة لتنفيذ المشروع والتي امتدت من الظهير الصحراوي لمركزي ببا والفشن ببني سويف إلى حدود محافظة المنيا.

وأضاف أن المشروع كان نتيجة للخريطة التنموية التي تم إعدادها بالمحافظة والتي تشمل ميزات نسبية وموارد متاحة من ضمنها امتلاك بني سويف لمساحات من الأراضي المميزة والتي تصلح للاستثمار الزراعي وتحقيق نقلة تنموية في المجال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة