صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الصحفيين» تتلقى مذكرة عاجلة ضد «متحدث الصحة»

شادي محمد

الخميس، 04 يوليه 2019 - 07:25 م

تقدم الصحفيون المعنيون بتغطية ملف الصحة والسكان، في مختلف المؤسسات والصحف والبوابات والمواقع الإخبارية المصرية، بمذكرة رسمية لنقيب الصحفيين د. ضياء رشوان، برقم وارد 2901 لسنة 2019، للشكوى من بعض ممارسات القائمين على وزارة الصحة والسكان، ومكتبها الإعلامي.

وانتقد الصحفيون في شكواهم، تعمد المتحدث الرسمي والقائمين على المكتب الإعلامي لوزارة الصحة، عرقلة أداء الصحفيين لمهام عملهم القائم على توافر المعلومات الكافية لتغطية أخبار واحدة من أهم الوزارات الخدمية، والتي يهتم بمتابعة أخبارها كافة المواطنين.

وتضمنت الشكوى اتهامات للمكتب الإعلامي لوزارة الصحة والسكان، والمتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي، بممارسة التمييز بين الصحفيين المكلفين بتغطية أخبار الوزارة، لصالح ممثلي بعض القنوات الفضائية، وذلك بتوجيه دعوات لتغطية فعاليات الوزارة لوسائل الإعلام المرئية من قنوات فضائية وأرضية، وتجاهل دعوة الصحفيين.

وانتقد الصحفيون في شكواهم، تجاهلهم، وعدم توفير المعلومات التي يطلبونها، والتضييق على كافة المصادر بملف الصحة، كما لا يوجد أي شي يفيد بتنفيذ قانون حرية تداول المعلومات، إضافة إلى حذف الصحفيين من "جروب الواتساب" الخاص بإعلاميي وصحفيين الوزارة، وحسب أهواء المتحدث الرسمي، وعدم وجود بريد إلكتروني رسمي للوزارة بحيث ترسل منه البيانات للصحفيين، وتجاهل إبلاغهم بكل القرارات والتغييرات التي تجري بشكل شبه أسبوعي، وتركيز توفير الأخبار على شخص الوزير فقط بينما يغطون أخبار قطاع وليس شخص بعينه.

وأكد الصحفيون في شكواهم، خطورة هذه الممارسات وتأثيرها السلبي بالغ الخطورة على الدولة المصرية التي تشهد حراكا تنمويا في مختلف قطاعاتها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما يقتضي توافر قدر من المعلومات والأخبار التي يجب أن يعرفها كل مواطن يعيش على أرض مصر؛ لمساندة الدولة والقيام بدوره في دفع عجلة التنمية نحو مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة