افتتاح المؤتمر العلمي الثاني لوحدة أمراض الدم بجامعة المنصورة
افتتاح المؤتمر العلمي الثاني لوحدة أمراض الدم بجامعة المنصورة


افتتاح المؤتمر العلمي الثاني لوحدة أمراض الدم بجامعة المنصورة

حازم نصر

الخميس، 04 يوليه 2019 - 08:32 م

 

افتتح د. أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لوحدة أمراض الدم بالجامعة، تحت عنوان "الجديد في أمراض دم الأطفال".
 
شهد افتتاح المؤتمر الدكتورة نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب، والدكتورة فرحة الشناوي نائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتورة بسمة شومان وكيل كلية الطب، ويرأس أعماله الدكتور أحمد منصور، والدكتورة رشا العشري نائب رئيس المؤتمر.
 
ويهتم المؤتمر بزرع نخاع العظام، مستضيفا كبار علماء زرع النخاع العظمي في مصر من جامعات القاهرة، عين شمس، الزقازيق، المنوفية، طنطا، بعد دخول الحالة رقم ٣ إلى وحدة زرع النخاع بمستشفى الأطفال الجامعي بجامعة المنصورة، بعد نجاح وخروج أول حالتين بتمام شفاؤهم.

ويناقش المؤتمر 4 محاور بالإضافة إلى ذلك وهي الجديد في أمراض النزف الهيموفيليا ونقص الصفائح الدموية؛ الأنيميا الوراثية والتكسيرية وأمراض الفيروسات وأمراض الكلى المزمنة، التي تصيب الجهاز الليمفاوي والدم.

واستعرض د. أحمد منصور، الإنجازات التي قدمتها وحدة أمراض الدم وكذلك تطوير الخدمات الطبية ومنها: إنشاء بنك الحبل السري، تجديد وحدة أمراض الدم بمستشفى الأطفال، تجديد اربع كبسولات لزراعة النخاع بمستشفى الأطفال، المساهمة في انشاء محدة زراعة النخاع بمركز الأورام ، انشاء فريق متكامل لعلاج مرضى الميلوفيليا.


وأكدت د. نسرين صلاح عمر، أن المؤتمر يضم وكبة من العلماء بالجامعات المصرية مما يدل على ثراء المحاضرات العلمية للمؤتمر وأهميتها، مشيرة إلى أن الوحدة  لها نشاط ملحوظ طوال العام في المؤتمرات والأحداث العلمية التى تنظمها أو بالاشتراك مع الأقسام والوحدات الأخرى.

ومن جانبه، عبر د. أشرف عبد الباسط، عن سعادته بتواجده بين كوكبة من كبار الاساتذة بالجامعات المصرية في تخصص أمراض الدم، وأكد على أهمية الابحاث العلمية والمحاضرات العلمية التى تنقل الخبرات العلمية الى شباب الأطباء وتقوم الوحد بنشاط هام لتأهيل الأطباء والعمل على شفاء أكبر عد ممكن من المرضى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة