ندوة توعوية بتمريض  المنوفية 
ندوة توعوية بتمريض  المنوفية 


نحو حياة أفضل خالية من الإدمان.. ندوة توعوية بـ«تمريض المنوفية»

محمد الشامي

الخميس، 04 يوليه 2019 - 09:37 م

عقدت كلية التمريض جامعة المنوفية، ندوة توعوية ضد مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات، تحت عنوان "نحو حياة أفضل خالية من الإدمان"، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيناس قاسم عميد الكلية، والدكتور  آمال  شحاتة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

وأوضحت الدكتورة إيمان شكر، منسق الجامعة مع صندوق مكافحة الإدمان، أن الندوة تأتي في إطار جهود الجامعة في مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات، ودورها في مواجهة مشكلات المجتمع والتفاعل معها ومواكبة لليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والجمعية العلمية لطلاب التمريض وحديثي التخرج "ENISSA". 

وحاضر في الندوة الدكتور محمد مصطفى محمد، خبير السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعي، وتناول  مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات وأنواعها وآثارها الصحية والنفسية على الفرد والمجتمع.

واستعرض الطالب عبد الرحمن سعيد قلمه، أمين عام لجنة التعليم التمريضي بالجمعية "ENISSA" آثار المخدرات ومخاطر الإدمان على الشباب ودور الجمعية في محاربة المخدرات وضرورة تضافر كافة الجهود للمؤسسات لحماية الشباب من خطر الإدمان، ودور العديد من المتطوعين من صندوق مكافحة الإدمان في نشر الوعي بين الطلاب والعاملين بالكلية بخطر المخدرات، وكيفية تجنب الوقوع في براثن الإدمان والاكتشاف المبكر لحالات الإدمان  ومساعدتها في العلاج.

ودعت الندوة إلى المزيد من التوعية والتركيز على الشباب، وتضافر كافة الجهود لحمايتهم من مخاطر الإدمان، ودعت الشباب إلى مزيد من التمسك بالقيم والدين وزيادة الوعي لتجنب المخاطر والوقوع في براثن المخدرات.

حضر الندوة عدد كبير من طلبة الكلية والطالبات، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والكلية، وعدد من العاملين بها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة