جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


400 مليون جنيه استثمارات جديدة في تصنيع الإسكوتر والموتوسيكلات بأكتوبر

وائل المزيكي

الجمعة، 05 يوليه 2019 - 10:47 ص

أعلن المهندس تامر عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لأحدى الشركات العاملة في السوق المحلي عن تدشين خط الإنتاج الثاني وذلك لتجميع مركباتها ثنائية العجلات "الموتوسيكلات والإسكوتر" بمصنعها بمدينة السادس من أكتوبر بعد حصولها على كافة الموافقات والتصاريح من الجهات الحكومية المسئولة لإنتاج 50 ألف مركبة سنوياً.

وأوضح أنه ستبدأ المرحلة الثانية للتصنيع من خلال السيارات الكهربائية والموتوسيكلات خاصة وأن المفاوضات مستمرة مع شركات عالمية في الهند والصين لهذا الهدف لإستيراد و تجميع تلك المركبات لتصبح راية الممثل التجاري لهم في مصر .

وأشار الى أنه تقرر ضخ استثمارات جديدة تصل خلال السنوات الثلاثة المقبلة إلى 400 مليون جنيه مصري علاوة على خلق فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي سيوفرها مصنع الشركة بهدف المساهمة في القضاء على البطالة وخلق صناعة وطنية منافسة " .

وأكد مدحت خليل، المدير المالي أن العالم من حولنا قد اولى اهتماما كبيرا لتطوير السيارة الكهربائية. ففي عام 2005 تم عرض عدد من السيارات الكهربائية للبيع في عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، وقد شجعت حكومات تلك الدول مصنعي تلك السيارات على تطويرها وقد دعمت مراكز الأبحاث الخاصة بتلك السيارات بمبالغ مالية كبيرة.

وأضاف أنه وفقا لتقرير وكالة الطاقة الدولية بفرنسا فقد بلغ عدد السيارات الكهربائية 3.1 مليون في جميع أنحاء العالم خلال عام 2017، وتعتبر الصين أكبر سوق لسيارات الطاقة الكهربائية، حيث تم بيع ما يقرب من 580 ألف سيارة كهربائية.

وتحتل مبيعات السيارات الكهربائية بالولايات المتحدة المرتبة الثانية بعد الصين، حيث بيعت 280 ألف سيارة كهربائية عام 2017، من المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم 3 مرات بحلول عام 2020، وفي عام 2030، من المرجح أن يرتفع عدد السيارات الكهربائية إلى 125 مليونا، وفقا للتقرير.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة