وزارة النقل
وزارة النقل


«النقل» تتابع تنفيذ عقد توريد 1300 عربة سكة حديد جديدة

نشوة حميدة

الجمعة، 05 يوليه 2019 - 11:00 ص

 

استقبلت وزارة النقل، وفد شركة ترانسماش هولدينج لمتابعة تنفيذ عقد تصنيع و توريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، والتي سبق توقيعها بين هيئة سكك حديد مصر والتحالف الروسي المجري الممثل في شركة ترانسماش هولدينج.

 

واستعرض الوزارة الخطوات التنفيذية للصفقة، والتي تعتبر الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية، حيث سيتم الانتهاء من تصنيع عدد ٢ عربة نموذج بحلول سبتمبر القادم، وسيتم إرسال الأولى إلى المجر ليتم اختبارها والحصول على شهادة الأمان الأوروبية، والنموذج الآخر سيتم إرساله لمصر لاختباره بخطوط هيئة سكك حديد مصر تمهيدا لتوريد أول دفعة من العربات بعد إنهاء الاختبارات على الشبكة، وفقا للجدول الزمني المحدد بين الجانبين.

 

وأوضح مسئولو الشركة أن الإجراءات الخاصة بالتفعيل المادي سيتم الانتهاء منها قريبا، كما أبدى مسئولو "ترانسماش" الاهتمام الكبير للتعاون مع وزارة النقل في مجال تصنيع وصيانة وعمل العمرات الخاصة بجرارات السكك الحديدية، بالاضافة إلى تصنيع عربات مترو الأنفاق ونقل التكنولوجيا الخاصة بها إلى مصر والمساهمة في توطين هذه الصناعة في مصر.

 

وأفادت الوزارة بأنه بالنسبة للتعاون بين الجانبين في مجال مترو الأنفاق، فإن الوزارة تولي أهمية كبيرة بإعادة تأهيل الخط الأول للمترو، وأنه بمجرد الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بالطرح والترسية والبدء في التنفيذ سيتم طرح المناقصة الخاصة بتصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفاً جديداً للخط الأول ضمن خطة الوزارة لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

 

كما أكدت وزارة النقل على أهمية التعاون بين الجانبين في مجال صيانة وعمرة جرارات السكك الحديدية، خاصة مع الاهتمام الكبير بتدعيم قوة الجر للأسطول الحالي لهيئة السكك الحديدية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة