اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظة الجيزة تطلق مبادرة «نور الحياة» بمركز شباب أرض اللواء

أحمد رجب

الجمعة، 05 يوليه 2019 - 12:00 م

أطلقت محافظة الجيزة، بالتنسيق مع صندوق "تحيا مصر" قافلة طبية للكشف على العيون بالمجان لأهالي المحافظة بمركز شباب أرض اللواء.

 

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن القافلة تأتي ضمن مبادرة "نور الحياة" التي أطلقها رئيس الجمهورية للكشف المجاني للعيون على مستوى المحافظات والاكتشاف والعلاج المبكر لحالات ضعف وفقدان الإبصار.

 

وأشار المحافظ، إلى أن القافلة استهدفت كبار السن وتلاميذ المرحلة الابتدائية ويتم تقديم الأدوية اللازمة والنظارات الطبية للحالات المصابة وتحويل الحالات التى تستدعى تدخل جراحي لمستشفيات القوات المسلحة والشرطة، مؤكداً على أهمية إجراء هذا الكشف بسن الطفولة لتدارك أية مشكلات وتصحيحها مبكراً لما لتلك المشكلة الصحية من تداعيات سلبية فى التحصيل الدراسي.

 

وأضافت الدكتورة لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة، أن خطوات التقدم للكشف من خلال القافلة يتم أولاً بالتسجيل على الخط الساخن 15118 والمخصص لتسجيل الحالات التي سيتم الكشف عليها ضمن المباردة.

 

يذكر أن المباردة "نور الحياة" بدأت المرحلة الأولى فبراير الماضى بـ11 محافظة من ضمنها الجيزة، وتستهدف الكشف على 147 ألف مواطن و660 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية، وإجراء 20 ألف عملية مياه بيضاء، وتسليم 132 ألف نظارة طبية للتلاميذ.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة