الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي


في زيارة لدعم التعاون بين الجانبين..

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تستقبل وفد المعاشات التبادلية السوداني

أمنية فرحات

الجمعة، 05 يوليه 2019 - 03:53 م

تستقبل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي غدا السبت، وفد المعاشات التبادلية السوداني، برئاسة الدكتورة بثينة إبراهيم صالح في زيارة تبادلية تهدف إلى دعم أوجه التعاون بين الجانبين، وذلك خلال الفترة 6-11 من يوليو الجاري.

من جانبها وجهت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بتقديم كافة أوجه الدعم و التعاون للوفد خلال زيارته إلى مصر . 

وصرح محمد سعودي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي أن الرقابة على عمليات صرف المعاشات التبادلية بين الدولتين، والتأكد من استلام المواطنين لمعاشاتهم بأنفسهم تتم بشكل دوري و نصف سنوي ، حيث يتم سفر بعثة من التأمينات المصرية الى الخرطوم لمراجعة كشوف الصرف و يتم انتقاء مواطنين بشكل عشوائي للتحقق من صرف معاشاتهم و توافر استمرار شروط الاستحقاق ، و على الأخص حالات كبار السن بالإضافة لبحث بعض المشاكل لدى المواطنين و العمل على سرعة حلها.

وأوضح سامى عبد الهادى، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص أن صرف المعاشات للسودانيين يتم بواسطة تحويل وديعة بنكية ربع سنوية بقيمة المعاشات المستحقة. 

و تأتى زيارة الوفد السوداني لمصر فى إطار تنفيذ اتفاقية التأمينات الاجتماعية بين مصر و السودان ( المعاشات التبادلية ) والتي تم إبرامها منذ 21 سبتمبر 1975 ، و ذلك لصرف الحقوق التأمينية لبعض السودانيين الذين يعملون بالجهاز الإداري للدولة المصرية من الموظفين والأعمال الحرة، و كذلك المصريين العاملين بدولة السودان الشقيق، تأكيداً على مبدأ المساواة فى معاملة مواطني البلدين للاستفادة من الحقوق و المزايا التأمينية فى أماكن أعماله.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة