وزارة الطيران تستعد لموسم الحج .. وكبار السن ضمن أولوياتها 
وزارة الطيران تستعد لموسم الحج .. وكبار السن ضمن أولوياتها 


وزارة الطيران تستعد لموسم الحج.. وكبار السن ضمن أولوياتها

إنجي خليفة

الجمعة، 05 يوليه 2019 - 04:23 م

تستعد وزارة الطيران المدني لاستقبال موسم الحج لعام 2019 ـ 1440 هـ، ووجهت جميع العاملين بشركات الوزارة إلى تقديم أقصي ما لديهم من جهد لخدمة ضيوف الرحمن المسافرين على مصر للطيران وشركات الطيران الأخرى.


التسهيلات

وطالبت وزارة الطيران المدني من الجميع العمل على تنفيذ الخطة الموضوعة لانسيابية الجسر الجوي وضمان راحة الحجاج في رحلات الذهاب والعودة وخاصة كبار السن، وطالبت من العاملين بالمطارات المصرية التي تقلع منها رحلات الحج مباشرة إلى الأراضي المقدسة وهي مطارات القاهرة وبرج العرب والأقصر وأسوان والغردقة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام في رحلتهم المباركة .

وأكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم ، أن موسم الحج الماضي كان أول موسم حج في وجود وزير الطيران المدني الحالي، وتم بنجاح بدون ملاحظات.


موسم حج ناجح 

وأوضح المصدر، أن وزارة الطيران المدني ، قامت خلال موسم الحج الماضي بتقديم الدعم لشركات طيران أخرى مثل الخطوط الجوية السعودية - الناقل الوطني للملكة العربية السعودية - التي كانت تعاني من بعض المشاكل ، وكان توجيهات وزير الطيران تنص على تسهيل الإجراءات بالنسبة للحجاج من أي خطوط طيران لأن ذلك هو انعكاس للمطارات المصرية.

وتوقع المصدر، أن يكون موسم الحج لعام 2019 ـ 1440 هـ، ناجح مثل الموسم السابق، مضيفا أن هناك اجتماعات تعقد خلال الفترة الحالية من أجل أنجاح موسم الحج.


مصر للطيران

من جهة أخرى أتمت مصر للطيران كافة استعدادها لموسم الحج لهذا العام، وذلك بالتعاون مع كافة الهيئات والجهات المعنية في هذا الشأن وكذلك بالتنسيق مع الجانب السعودي. 

ومن المتوقع أن تنقل الشركة الوطنية أكثر من 50 ألف حاج من حجاج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية وحجاج القرعة والتضامن وكذلك حجاج الترانزيت.


الصالة الموسمية

وتم تجهيز الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي والمخصصة لرحلات الحج والعمرة للشركة الوطنية مصر للطيران  والتي خضعت بعد انتهاء موسم العمرة الماضي لإعادة جاهزيتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.


المدينة المنورة

من جهة أخرى وصولت، أول رحلة قادمة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، فجر أمس، لموسم حج هذا العام من العاصمة الهندية نيودلهي، وكان على متنها 420 حاجاً.


جدة

ووصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة؛ أول رحلة قادمة لموسم حج هذا العام من العاصمة البنجلاديشية دكّا ظهر أمس الخميس.


وكان رئيس هيئة الطيران المدني السعودي، على رأس مستقبلي أول رحلة رسمية لحجّاج بيت الله الحرام هذا العام، عبر الخطوط السعودية.


استعدادات المملكة العربية السعودية

يأتي ذلك بعد أن أكملت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، جميع استعداداتها اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين جوا خلال موسم حج هذا العام، في إطار خطة تشغيلية متكاملة لاستقبال ضيوف الرحمن وتقديم أرقى الخدمات اللازمة لهم.

وعملت الهيئة على توفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن في المطارين، وذلك بتقليص الفترة الزمنية اللازمة لإنهاء إجراءات القدوم، حيث قامت الهيئة بتجهيز وتسخير المرافق والتجهيزات في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، لاستقبال ضيوف الرحمن على النحو الأفضل، وتقديم جميع التسهيلات والخدمات التي يحتاجونها حتى الانتهاء من الإجراءات اللازمة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة العاملة بمطار المؤسس ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.
    
ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، و ولي عهده ،التي تقضي بتوفير أقصى درجات الراحة والاطمئنان لضيوف الرحمن، وتوفير كل ما من شأنه تسهيل الخدمات المقدمة لهم، وتذليل أي عقبات أو صعوبات تحول دون ذلك، بغية تمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وخشوع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة