صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التنمية المحلية تتابع تطورات زيادة أسعار الوقود بالمحافظات

محمود كساب

الجمعة، 05 يوليه 2019 - 06:02 م

وجه  وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الأوضاع في المحافظات علي مدار الساعة ، وذلك عقب إعلان وزارة البترول اليوم الجمعة الزيادات الجديدة في أسعار المنتجات البترولية .
جاء ذلك خلال تفقد الوزير اليوم لغرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة الوضع في كافة المحافظات. 
وأشار وزير التنمية المحلية إلي أن هناك تنسيق مستمر ومتواصل بين غرفة عمليات الوزارة وغرف العمليات المحافظات و غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء للتعامل الفوري مع أي شكاوي من المواطنين وسرعة حلها.
واطمأن الوزير من غرفة العمليات بالوزارة علي توافر جميع المنتجات البترولية المختلفة بالمحافظات سواء البنزين أو السولار في محطات الوقود وكذا البوتاجاز في المستودعات.
وأجري مجموعة من الاتصالات مع المحافظين للاطمئنان علي سير الأوضاع في المحافظات مشيرا الي توجيهات  رئيس مجلس الوزراء بضرورة التعامل بحسم مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها . 
وطالب الوزير كافة المحافظات بالإعلان تعريفة الركوب الخاصة بالسرفيس بكل الخطوط الداخلية والخارجية بالمحافظة علي الا تتخطي نسبة الزيادة في التعريفة من ١٠% إلى 15% ، ويتم الإعلان عن الأسعار الجديدة بطريقة ظاهرة في كافة مواقف سيارات الأجرة .
وشدد الوزير علي ضرورة أن يتم التنسيق مع المحافظات المجاورة للتأكيد علي أسعار تعريفة الركوب وعدم تفاوت الأسعار.
وأكد  بأهمية قيام المحافظات بالتأكد من عدم وجود زيادة في أسعار الخبز بالمخابز نظراً لعدم زيادة أسعار المازوت ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخبز مخالف ، وشدد الوزير أيضاً علي الالتزام بسعر أسطوانات البوتاجاز طبقا للسعر المعلن . 
وطالب شعراوي المحافظين بتكثيف حملات مديري الأمن لتنظيم عملية  المرور والتموين علي المواقف والأسواق ، مع ضرورة التنبيه علي رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتأكد من توافر المنتجات البترولية والتعامل بكل حسم مع أى مخالفات، أو محاولة من السائقين لمخالفة تعريفة الركوب المحددة بعد زيادة الأسعار . 
وأشار وزير التنمية المحلية إلي أهمية سرعة انتهاء كافة المحافظات من تعريفة الركوب الجديدة، سواء داخل المحافظة أو التى تربطهم بالمحافظات المجاورة، و طباعتها على لافتات لإعلانها فى المواقف المختلفة بصورة واضحة لكافة المواطنين ، و إرسالها إلى وسائل الإعلام المختلفة بالمحافظة .
وأكد  علي وجود تنسيق كامل ومستمر بين الوزارة والمحافظات ومركز الازمات بمجلس الوزراء وكافة  أجهزة الدولة المعنية لمتابعة تطبيق قرارات الزيادة  .
 وشدد الوزير علي ضرورة التفاعل والاستماع إلي شكاوي المواطنين والعمل علي سرعة حلها ومواجهة أي مخالفات بكل حسم وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين خاصة مخالفة السائقين تعريفة الركوب المقررة والمغالاة في الزيادات وتغيير خطوط السير و تجزئتها . 
كما وجه وزير التنمية المحلية كافة المحافظات بضرورة التنسيق والتواصل المستمر بين مديريات الأمن وشرطة التموين بكل محافظة لتكثيف الحملات الرقابية بالمدن والمراكز المختلفة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم وجود أي شكاوي من المواطنين وتوافر  كميات الوقود اللازمة للمحطات وكذا توافر السلع التموينية فى الأسواق .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة