تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي

فوائد تحويل سيارتك من البنزين إلى الغاز الطبيعي

عواد شكشك الجمعة، 05 يوليه 2019 - 06:37 م

قبل أن تفكر في تحويل سيارتك من بنزين إلى غاز طبيعي، إليك بعض الفوائد والملاحظات الهامة، التي رصدتها "بوابة أخبار اليوم"، حول التحول من استخدام البنزين إلى الغاز، خاصة وأن عددا كبيرا من مالكي السيارات أصبحوا يسعون إلى تحويل سياراتهم بعد زيادة أسعار البنزين اليوم.

وإليكم فوائد تحويل السيارات البنزين للغاز الطبيعي..

1-  تصبح السيارة صديقة للبيئة فإن العادم الناتج عن السيارة نظيف ولا يلوث البيئةحيث لا يحتوي العادم على عنصر الرصاص أو الكبريت.

2-توفير المال فإن سعر الغاز الطبيعي أقل من سعر البنزين.

3- الغاز الطبيعي يساعد في تحسين عمل وكفاءة المحرك، فإن رقم الأوكتين للغاز الطبيعي 120 أي أعلى من البنزين فهو 80 ومن ثم تتفادى حدوث ظاهرة الصفع في حالة إستخدام الغاز الطبيعي.

4-تقل الإهتزازات عند إستخدام الغاز الطبيعي ومن ثم إطالة عمر المحرك.

5-لن تحتاج صيانة المحرك بشكل متكرر فإن استخدام الغاز الطبيعي يطيل الفترة بين كل صيانة للمحرك حيث أن نواتج الإحتراق تكون نظيفة كما لا تؤثر على شمعات الإحتراق.

6- الغاز الطبيعي أكثر أمانا من البنزين حيث أنه خفيف الوزن وسريع الإنتشار

7- درجة إحتراق الغاز الطبيعي عالية بالمقارنة مع البنزين ذات رائحة نفاذة ففي حالة حدوث تسريب ستشمها بشكل سريع وبالتالي تعالج المشكلة بشكل سريع.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت اليوم الجمعة 5 يوليو 2019 تحريك أسعار الوقود بصفة عامة شاملة أسعار البنزين 80 و92 واسطوانات البوتوجاز وذلك ضمن آلية التسعير التلقائي التى أقرتها الوزارة في يناير الماضي.

أسعار البنزين في مصر

ويصل متوسط تكلفة إنتاج البنزين والسولار على الدولة  إلى نحو ٨.٥ جنيه للتر الواحد خلال العام الحالى بحسب تقرير صادر من الهيئة العامة للبترول، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

سعر بنزين 80: 6.75 جنيه.

سعر بنزين 92 : 8 جنيهات.

سعر بنزين 95: 9 جنيهات ويخضع للتسعير التلقائي كل 3 أشهر.

اسطوانة البوتوجاز المنزلي 65 جنيها، والتجاري 130 جنيها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة