فرحة لاعبي بنين بالفوز
فرحة لاعبي بنين بالفوز


أمم إفريقيا 2019| «أحلام بنين».. البعيد يتحقق والبسيط ليس بعد

أحمد نزيه

الجمعة، 05 يوليه 2019 - 11:33 م

فجر منتخب بنين كبرى مفاجآت بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، حينما أقصى منتخب المغرب من الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح بواقع أربع ركلات لواحدة، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وبهذا التأهل، واصل منتخب السناجب مغامرته في البطولة، وبلغ الدور ربع النهائي، ليضرب موعدا مع السنغال يوم الأربعاء المقبل، والرهان تأشيرة العبور نحو المربع الذهبي.

حلم بنين

وقبل بداية البطولة، حينما سئل مدرب بنين، الفرنسي ميشيل دويسيه، عن أهدافه مع منتخب السناجب في الكان، قال إن هدفه في المقام الأول تحقيق انتصار سيكون الأول في تاريخ البلاد.

وأضاف المدرب أنه بعد ذلك يمكن التفكير في تخطي الدور الأول، وإن فعلنا ذلك فسنحاول قدر المستطاع العودة متأخرا للبلاد.

وطوال مشاركات بنين الثلاث السابقة، لم ينجح منتخب السناجب في تدشين أي فوز، فلعب تسع مباريات، خسر ثمان منها، وتعادل في مباراة وحيدة أمام موزمبيق بهدفين لمثلهما في نسخة أنجولا 2010.

لذا كان تحقيق الانتصار حلما مشروعا لشعب بنين، وليس صعب المنال في ظل وجود منتخب كغينيا بيساو في مجموعة بنين في البطولة.

لكن بنين لعبت إلى الآن أربع مباريات في الكان، تعادلت في كلها من دون أن تحقق أي فوز بعد، ولا تزال يبقى سجلها من دون تحقيق فوز في الكان.

تحقيق الأهم

بنين حققت الأهم، وحققت الحلم البعيد، فقبل البطولة لم يكن أكثر المتفائلين لمنتخب السناجب يتوقع بلوغه الدور ربع النهائي، ولكنه حقق ذلك، وبقى أطول فترة ممكنة في مصر، ربما تمدد إقامتها إلى أبعد من يوم الأربعاء المقبل.

ولكن يبقى الحلم البسيط بتحقيق أول انتصار في الكان لم يتحقق، أما الأحلام الصعبة فوجدت مبتغاها لدى البنينيين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة