تطبيق "تيك توك"
تطبيق "تيك توك"


تعرف على تطبيق "تيك توك" الذي اجتاح العالم

كريم هلال

السبت، 06 يوليه 2019 - 06:29 ص

 

انتشر تطبيق TikTok تيك توك لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة مؤخراً وأصبح التطبيق الأكثر شعبية عالمياً  متفوقاً بشكل كبير ، على الشبكات الإجتماعية الشهيرة بما في ذلك فيسبوك ويوتيوب وإنستجرام وسناب شات، حيث تصدر مؤخرا قائمة التطبيقات الإجتماعية الأكثر تحميلاً في متجر آبل للتطبيقات  .

ونجح تطبيق TikTok تيك توك خلال شهر سبتمبر الماضي 2018 في تحقيق عدد تحميلات بلغ 3.81 مليون مرة، وذلك على كل من أجهزة iOS وأجهزة أندرويد، ليتخطى فيسبوك الذي حقق تطبيقها 3.53 مليون عملية تحميل، وفقا لموقع SENSOR TOWER.

ويعتبر تطبيق "تيك توك" هو لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة المتكررة من خلال الهواتف الذكية، وتقول الشركة المطورة للتطبيق، وهي شركة Bytedance الصينية التي استحوذت على تطبيق musical.ly في شهر نوفمبر من العام الماضي، وهو التطبيق الذي كان يوفر نفس الميزة، أن تيك توك يهدف إلى تشجيع المستخدمين على الإبداع ومشاركة لحظاتهم المختلفة مباشرة من خلال هاتفهم.

وبمجرد فتح التطبيق، ما على المستخدم إلا النقر على زر PLUS لتصوير مقطع فيديو قصير جديد حتى 15 ثانية أو 60 ثانية، لكن التطبيق يعتمد على اختيار مقطع موسيقي أو أغنية أو مشهد مشهور من أحد الأفلام وذلك من خلال النقر على أيقونة الـ CD، ثم محاكاة الفيديو وإعادة تمثيل المشهد بطريقة ساخرة غالبا.

وبعد تصوير مقطع الفيديو يمكن للمستخدم تطبيق تأثيرات مختلفة، بالإضافة إلى إمكانية تسريع أو إبطاء الفيديو أو إضافة ملصقات متحركة أو إيموجي، إلى جانب إمكانية إضافة تأثيرات حركة مختلفة على مقاطع الفيديو، كما يمكن للمستخدم مشاركة مقطع فيديو من هاتفه مباشرة.

ومثل أي شبكة اجتماعية أخرى، بمجرد فتح TikTok تيك توك، يظهر للمستخدم مقاطع الفيديو الرائجة مع إمكانية السحب للأعلى لاستكشاف مقاطع فيديو جديدة، أو استعراض أبرز الوسوم والموضوعات الشائعة أو البحث عن مستخدم أو موضوع ما من خلال تبويب البحث، وذلك مع إمكانية النقر مرتين لإبداء الإعجاب بأي مقطع فيديو أو الضغط ضغطة مطولة لإبداء عدم الإعجاب، بالإضافة إلى إمكانية متابعة المستخدمين وتلقي تنبيهات عند نشر مقاطع فيديو جديدة.

ويتوفر تطبيق TikTok تيك توك للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر لمستخدمي آيفون للتحميل مجانا من خلال متجر 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة