انتظام حركة العمل بمواقف السيارات ومحطات الوقود في الإسكندرية
انتظام حركة العمل بمواقف السيارات ومحطات الوقود في الإسكندرية


بالصور| انتظام حركة العمل بمواقف السيارات ومحطات الوقود في الإسكندرية

سرحان سنارة

السبت، 06 يوليه 2019 - 01:58 م

انتظمت حركة العمل في مواقف السيارات ومحطات الوقود بكافة أحياء الإسكندرية، اليوم السبت، بعد زيادة أسعار المحروقات، وذلك ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه.

وقال اللواء أحمد قريش، مدير إدارة محطات الركاب ومواقف السيارات في الإسكندرية، إنه جرى طباعة 10 آلاف "بانر" وملصق بتعريفة الركوب الجديدة، لوضعها بمحطات الركاب والسيارات بكافة الخطوط الداخلية وبين المحافظات.

وأكد مدير إدارة محطات الركاب بالإسكندرية، انتظام حركة العمل بالموقف الجديد بمحرم بك، مشيرا إلى استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع إدارة المرور للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والأقاليم.

ومن جانبه، حذر الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة القانون وابتزاز المواطنين، موجها باتخاذ الإجراءات الفورية والعقاب الرادع ضد السائقين المخالفين.

وكلف المحافظ، مباحث المرور ورؤساء الأحياء ومسئولي التموين بالرقابة والمتابعة والحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافطة للتأكد من عدم استغلال السائقين وتجار اسطوانات البوتاجاز.

وكان المحافظ قد اعتمد التعريفة الجديدة بالخطوط القصيرة وعددها 27 خطا بزيادة قدرها 25 قرشا، والخطوط المتوسطة وعددها 44 خطا زيادة قدرها 50 قرشا، والخطوط فوق المتوسطة زادت 75 قرشا.

وتضمن قرار المحافظ زيادة تعريفة ركوب التاكسي وذلك بتحديد بداية فتح العداد من 6 إلى 7 جنيهات، وزيادة سعر الكيلو من 2.25 قرشا إلى 2.50 قرشا، فيما تم زيادة أسعار تذاكر الترام وأتوبيسات النقل العام بحوالي 15%.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة