رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهيم السلمي
رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهيم السلمي


رئيس البرلمان العربي يتوجه على رأس وفد إلى السودان  

أحمد نزيه

السبت، 06 يوليه 2019 - 02:10 م

 

 يتوجه رئيس البرلمان العربي د.مشعل بن فهم السلمي، على رأس وفد رفيع المستوى من البرلمان العربي في زيارة إلى جمهورية السودان الأحد 7 يوليو.

وتأتي الزيارة في إطار وقوف ودعم البرلمان العربي التام لجمهورية السودان ومتابعته باهتمامٍ بالغ تطورات عملية التحول السياسي الذي يشهده السودان في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه تلبيةً لإرادة الشعب السوداني.


وذكر بيان صادر عن البرلمان العربي، حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخة منه، أن الزيارة تأتي حرصا من البرلمان العربي على التواصل مع كافة الأطراف السودانية وتقريب وجهات النظر بينها بما يضمن وحدة السودان وسلامة مواطنيه، وإنهاء الصراع المسلح، وإرساء السلم والأمن، باعتبار السودان دولة لها مكانتها الهامة والمحورية في العالم العربي.

 

وسيلتقي وفد البرلمان العربي خلال الزيارة مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي ونائبه، وممثلين عن قوى الحرية والتغيير، ورؤساء الأحزاب السياسية، وممثلين عن التجمعات الشبابية، وممثلين عن أحزاب دارفور وشرق السودان.

 

وأكد السلمي، ترحيب البرلمان العربي بالاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير حول تشكيل المجلس السيادي لإدارة شؤون السودان خلال المرحلة الإنتقالية، داعيا كافة الأطراف السودانية لاستكمال تشكيل باقي أجهزة إدارة المرحلة الانتقالية.


وطالب رئيس البرلمان العربي بإنجاح متطلبات المرحلة الانتقالية والعبور بها إلى مرحلة دائمة تحقق تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الأمن والاستقرار والعيش الكريم والتنمية والازدهار، مجدداً وقوف البرلمان العربي وتضامنه التام مع السودان واستمراره في خطة عمله لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة