محافظ أسوان
محافظ أسوان


1.2 مليار جنيه لإحلال وتجديد البنية التحتية بأسوان

مصطفي وحيش

السبت، 06 يوليه 2019 - 02:49 م

عقد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان اجتماعاً موسعاً للإعداد والتجهيز الجيد قبل عرض المخطط العام للأعمال المطلوبة لمشروع إحلال وتجديد البنية الأساسية لمدينة أسوان من مياه شرب وصرف صحي بتكلفة إجمالية 1,2 مليار جنيه على قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

وحضر الإجتماع اللواء خالد جمعه السكرتير العام المساعد ، بجانب مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمكتب الإستشاري المكلف بوضع المخطط العام والتصميمات الهندسية ، وأيضاً مسئولي الطرق والمكتب الفني ومركز المعلومات الجغرافية ألـ GIS .

وشهد الاجتماع قيام المهندس حمدي صالح نائب مدير المكتب الإستشاري بعرض التصوير العام لتنفيذ أعمال إحلال وتجديد البنية الأساسية لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي داخل مدينة أسوان والتي تضم 18 محطة رفع، بالإضافة إلى محطات المعالجة الثلاثية بكيما والثنائية بالعلاقي والتي تصرف على الغابة الشجرية . 

وأوضح أن الدراسات الفنية لإحلال وتجديد البنية الأساسية تستهدف القضاء على المشاكل المتكررة بهذه المنظومة ، مع استيعاب التوسعات المستقبلية حتى عام 2057 .

 

وأضاف حمدي صالح بأنه تم المعاينة الميدانية للمحطات وخطوط الطرد والشبكات الفرعية حيث أثمرت الدراسات الفنية عن حاجة معظم هذه المحطات لرفع كفاءتها والتوسعات من خلال زيادة قدرات الطلمبات وأيضاً الحاجة إلى إلغاء بعض هذه المحطات مع إستبدالها بمجمع أنفاق لتجمع كميات مياه الصرف الصحي في إتجاه محطات المعالجة، بالإضافة إلى إحلال وتجديد خطوط الطرد أو تغيير مساراتها ليتوازى ذلك مع منظومة خفض منسوب المياه الجوفية .. 

 

ووجه محافظ أسوان إلى أهمية التنسيق مع قطاعات المرافق العامة الأخرى من الغاز الطبيعى والكهرباء والإتصالات ، بالإضافة إلى القائمين على تنفيذ المحور والكوبرى البديل لخزان أسوان لتحقيق التكامل والتناسق المطلوب أثناء تنفيذ أعمال إحلال وتجديد البنية الأساسية وذلك لتلافى أى أعمال حفر أخرى داخل الشوارع الرئيسة والفرعية بعد إنتهاء تنفيذ المشروع .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة