ياسمينا العلواني
ياسمينا العلواني


حوار| ياسمينا العلواني: التمثيل خطوة مؤجلة.. وأحلم بالغناء مع هؤلاء

محمد طه

السبت، 06 يوليه 2019 - 03:43 م

- أنا بسمع أي غنوة تيجي في طريقي
- تلقيت ردود أفعال إيجابية على ألبومي الأول
- طموحي تقديم أغاني تعيش بين الناس وتمس وجدانهم
- برامج المواهب تجربة صعبة تقدم المتسابق لقطاع عريض من المشاهدين

 

فتاة رقيقة لديها موهبة، صوتها الساحر كان تأشيرة لدخولها الوسط الفني، خطفت أنظار الجمهور خلال مشاركتها ببرنامج «آراب جوت تالنت»، هي المطربة الشابة ياسمينا العلواني، والتي طرحت منذ أيام ألبومها الأول الذي حمل عنوان «قصة بنت»، والذي حقق نجاحًا كبيرًا ونسبة مشاهدات مرتفعة.

«بوابة أخبار اليوم» حاورت ياسمينا العلواني للحديث عن كواليس الألبوم الأول، وردود الفعل التي تلقتها عليه، ومن الداعمين لها، وهل فكرة التمثيل بعيدة عنها، ومن المطربين التي تحلم بالغناء معهم، وإليكم نص الحوار في السطور التالية..


- البعض يعرف ياسمينا من برنامج المسابقات «آراب جوت تالنت».. لكن البعض لا يعرف بداياتك الفنية حدثينا عنها أكثر وماذا درستي؟
كنت أحب الغناء منذ الصغر، لكنى بدأت أغني وأنا في الحادية عشر، وذهبت مع والدي بقصر ثقافة الإسماعلية فرقة الدكتور محمود شلبي فبالرغم من صغر سني إلإ أنهم أعجبوا بقدراتي وقمت بغناء الحفلات كلها ونلت شهرة واسعة في الإسماعيلية، وبعد 8 شهور علمت أن المايسترو سليم سحاب يطالب بأصوات كورال أطفال الأوبرا وانضميت له وجعلني أحيي ختام حفلات كورال الأطفال.

وفي أقل من شهر غنيت على المسرح الكبير مع الفرقة القومية للموسيقى العربية تحت قيادته، وغنيت معه حفلات في أوبرا مصر وأوبرا دمنهور وأوبرا الإسكندرية، فأنا كنت محظوظة بالعمل مع المايسترو سليم سحاب إلى أن جاء برنامج «آراب جوت تالنت» وحصلت على الباز الذهبي للوصول إلى نصف النهائي، بعد اختيار نجوى كرم لي. 


- من كان الداعم الأكبر لكي وكان سببا في تنمية هذه الموهبة؟

الداعم الأكبر لي في كل المراحل هو أبي، فهو تعب معي سنوات طويلة من السفر للبروفات والحفلات وهذا مرهق ومكلف جدا، بالإضافة للدكتور محمود شلبي والمايسترو أشرف عوض الله والاستاذ أحمد القاضي فى بداياتي بالإسماعيلية، أما في القاهرة المايسترو سليم سحاب الذي منحني فرصة كبيرة وجعلني أغنى على أكبر المسارح وبجوار أكبر النجوم، ثم فترة البرنامج ودعم المطربة نجوى كرم الامحدود لي بجانب لجنة التحكيم، وكذلك الموسيقار الكبير حلمي بكر والفنان هاني شاكر، بجانب الإعلاميين والصحفيين الذي قدموني للناس بشكل جيد، ثم المساند الأكبر لي بعد الله هو الجمهور المصري والعربي اللى رحب بي فى كل مكان بالعالم العربي.

 

- حدثينا عن ردود الأفعال على ألبومك الأول "قصة بنت"؟ وهل تلقيت اتصالات من فنانين يدعمونكي؟

الحمد لله، تلقيت ردود أفعال إيجابية بشكل ملفت واستقبال الجمهور كان رائع، حيث تخطت المشاهدت 2 مليون بعد أيام قليلة من طرحه، وكذلك تعليقات اليوتيوب والفيسبوك والإنستجرام وتويتر  التي أسعدتني وأكدلت لي إنني على الطريق الصحيح، وإنى قدمت عمل محترم بين الأصالة والحداثة، فالألبوم اسمه "قصة بنت" وكل بنت في مرحلة معينة تتمنى تحب ولما بتحب بتعيش الحب بحلاوته ومرارته.

 

- هل تنوين تصوير إحدى أغاني الألبوم على طريقة الفيديو كليب؟

بالفعل صورت أغنية "إيه اللى فيها مش فيا" كفيديو كليب وأخرجه المخرج الشاب عمرو زكريا، والفيديو والأغنية نالا إعجاب الجمهور، وحققوا مليون مشاهدة في أسبوع.


- ما رأيك في برامج تنمية المواهب؟

برامج المواهب تكون تجربة صعبة على كل اللى بيظهروا فيها، لكن في النهاية تقدم المتسابق لقطاع عريض من المشاهدين في كل العالم العربي، وبعد كدا يقوم المتسابق بإستكمال مشواره بجهده وتعبه ودعم محبيه وجمهوره.

 

- من الفنان أو الفنانة التي ترغبين في أن تقدمي عملا فنيا معه؟

الحمد لله، أنا غنيت ديو مع الفنان هانى شاكر، وغنيت معه في عدة حفلات كبرى، وكذلك قمت بالغناء مع مع الفنان تامر حسني في إحدى حفلاته، وشاركت فنانين كبار في حفلات كبرى، وأتمنى غناء غنى ديو مع الهضبة عمرو دياب، وكذلك تامر عاشور ومحمد حماقي وشيرين عبد الوهاب ونجوى كرم، وكذلك أحلم بدويتو مع محمد عبده وصابر الرباعي.

 

- هل ياسمين العلواني محظوظة؟ أم أن الموهبة هي من فرضت وجودك الفني؟

لا شك أن كل صاحب موهبة يحتاج ظروف ملائمة لظهور موهبته وتنميتها، وأنا الحمد الله ربنا وفقني بالناس التي هيأت لي الظروف، ومنحني القبول عند الناس والتوفيق من الله ضروري للإنسان أيا كانت موهبته.

 

- هل تفكري في خوض تجربة التمثيل؟ وهل تم عرض الأمر عليكي من قبل؟

تم عرض الأمر عليا أكثر من مرة ولكن فضلت تأجيل تلك الخطوة، لأنني لا أريد أن يسبق التمثيل الغناء، فأنا أسعى أن أكون مطربة ثم أصبح ممثلة، ولكن لو تم عرض دور مناسب لي في عمل كبير مع ممثلين كبار فأوافق بالطبع.

 

- من مطربك ومطربتك المفضلين؟ 

مطربينى المفضلين كتير، لأن كل حد بتسمعه تستفيد منه أشياء معينة، ولكنني أعشق الفنانة شيرين وأسمع لأصالة والراحلة ذكرى وأنغام ونجوى كرم والسيدة فيروز والراحلة أم كلثوم وفايزه أحمد ووردة وشادية وهانى شاكر وعمرودياب وتامر عاشور ومحمد حماقي وحكيم وبهاء سلطان، وفي النهاية قالت: "انا بسمع أي غنوه تيجي في طريقي".

 

- هل فكرتي في طرح الألبوم كسينجل كما يفعل عدد كبير من المطربين حاليا؟

الفتره القادمة بأذن الله، أحضر لتجهيز 3 أغانى سينجل، سيتم طرحهما تباعا خلال هذا العام، وأتمنى أن يوفقني الله وأكون عند حسن ظن جمهوري، وأنا طموحي أن أقدم أغاني تعيش بين الناس وتمس وجدانهم وتأثر فيهم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة