صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


قادة "أميصوم" يبحثون نقل مسئوليات البعثة للأمن الصومالي تدريجيًا

أ ش أ

السبت، 06 يوليه 2019 - 04:14 م

دعا الممثل الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في الصومال، السفير فرانسيسكو ماديرا، إلى تحسين التنسيق، مشجعًا قادة بعثة الاتحاد في الصومال المعروفة اختصارًا بـ "أميصوم" على ضمان تحقيق المهمة أهدافها.

وقال ماديرا خلال اجتماع عقده قادة "أميصوم" السبت 6 يوليو في مقديشيو حسبما ذكر راديو "شابيلي"- "التزمنا بالقيام بعمليات معينة، ومن المهم بمكان أن نشهد نتائج تلك العمليات"، مشيدًا بالجيش الوطني الصومالي وقوات "أميصوم" لتحريرهم لمناطق سابيد، وأنولي وباريير الصومالية ومؤكدًا أن ذلك يعد إنجازًا في الجهود بغرض استعادة السلام والاستقرار في الصومال.

وأرجع قائد قوات بعثة "أميصوم"، الجنرال تيجابو يلما وونديمونيجن، نجاح العمليات العسكرية إلى تعزيز التنسيق بين بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، وقوات الأمن الصومالية، والشركاء الدوليين، منوهًا إلى أن العمليات المشتركة في منطقة "شبيلي السفلي" قد أثرت إيجابيًا على الأمن في العاصمة.

كما أوضح أن العمليات المشتركة "قد خفضت بشكل كبير وقوع حواث تفجيرات عبوات ناسفة بدائية الصنع وهجمات بمدافع الهاون، والتي شهدتها مقديشيو".

ولفت راديو "شابيلي" إلى أن القادة اجتمعوا بغرض استعراض تنفيذ مايعرف بـ "مفهوم العمليات" لبعثة "أميصوم" وتقييمه والذي يقدم إطار عمل لتوجيه تنفيذ النقل التدريجي لمسئوليات الأمن الخاصة ببعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال إلى قوات الأمن الصومالية والخروج من البلاد.

وشارك في الاجتماع قادة العديد من الوحدات العسكرية التابعة لـ "أميصوم"، والجيش الوطني الصومالي، والأمم المتحدة وشركاء تنمية آخرون، كما سيجري قادة أميصوم - على مدار الأيام الثلاثة المقبلة - مباحثات بشأن التقم المحرز لتنفيذ "مفهوم العمليات" خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة